الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 09:02

المجلس البلدي في نتسيرت عيليت يدين تصريحات جابسو العنصرية لكل العرب

كل العرب
نُشر: 15/06/11 19:46,  حُتلن: 20:10

المجلس البلدي يدين بالاجماع تصريحات جابسو العنصرية لصحيفة كل العرب 03.06.2011

عقد امس الثلاثاء جلسة المجلس البلدي بظروف خاصة واستثنائية بعد تدخل المحكمة المركزية في نتسيرت عليت بحضور الاغلبية الساحقة من الاعضاء ومقاطعه الرئيس للجلسة لدى علمة بنية المجلس ادانته وتوبيخه وتبني توصيات اللجنه الاعلامية واللجنه المالية للبلدية .
ويذكر ان جلسة المجلس البلدي عقدت في بهو الطابق الاول مقابل الاستقبال بعد ان قام الرئيس وبشكل استفزازي قاعة الجلسات ومكاتب الادارة امام اعضاء البلدية وبشكل تعسفي ومخالف لقوانين الحكم المحلي.


د. شكري عواودة

اعضاء المجلس البلدي
قاد الجلسة عدي بركو القائم باعمال رئيس البلدية ومشاركة ممثلي معظم كتل البلدية الذين يؤلفون الاغلبية الساحقة من اعضاء المجلس البلدي ومشاركة المستشارة القضائية للبلدية , محاسب البلدية , مراقب البلدية وجمع من الضيوف المراقبين وممثلي الصحافة في مستهل الجلسة قدم رئيس المعارضة جوفمان ممثل حزب كاديما بيانا يدين الرئيس باسم المعارضه ثم قدم د. شكري عواوده رئيس القائمة المشتركة وعضو البلدية مداخلة تفصيلية لتصريحات جابسو العنصرية يوم 03.06.2011 لجريده كل العرب مدينا بشده هذه التصريحات مستعرضا الشكوى التي قدمتها "عدالة " باسم اعضاء البلدية العرب د. غطاس ود. عواوده للمستشار القضائي للحكومة وكذلك رسالة النائب محمد بركه بنفس الخصوص داعين الجهاز القضائي للحكومة ووزارة الداخلية والشرطه الى دعوة الرئيس للتحقيق الجنائي بتهمة التحريض على القتل والدعوى الى محاكمته وفصله من مهامه ثم صوت بالاجماع على اقتراح الادانه الذي نال ثقة كافة اعضاء المجلس البلدي المجتمعين وفي مداخلته ذكر د. غطاء رائد عضو البلدية عن القائمة المشتركة انه من الضرورة بما كان اليوم بالذات التعاون بين جميع كتل المجلس البلدي لنبذ الرئيس وطرده من منصبه بسبب سوء الادارة وعنصريته ضد العرب بالذات.

الترتيبات القانونية
يذكر انه في نفس اليوم تقدم اعضاء اللجنه المالية بدعوى قضائية سريعة امام رئيس المحكمة المركزية في الناصره القاضي حيشن واستصدروا قرارا ضد الرئيس بضم بيانات اللجان المعنية المالية والاعلام الى جدول اعمال البحث حيث بدى رئيس البلدية مرتبكا مما حدى بالقاضي بارغامة على تنفيذ مطالب المعارضه وتغريمة بنفس تكاليف المحاكمة. وقد مثل القائمة المشتركة في البحث في المحكمة عضو البلدية وعضو اللجنة المالية د. شكري عواوده.
ويذكر انه في الاونه الاخيرة يشتد الخناق القانوني حول عنق الرئيس لضلوعه في مخالفات جنائية وملفات قضائية عديده ما زالت قيد البحث امام النيابة العامة وعليه تجري الترتيبات القانونية من قبل اغلبية اعضاء البلدية من اجل التوجه لوزير الداخلية بطلب لاقاله جابسو من منصبه بعد دعوته للمثول امام مراقب الدولة ولجنه المراقبة والفحص في الكنيست.


د. رائد غطاس

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237037.21
BTC
0.51
CNY