الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 04:01

مساواة تحذر الشرطة من أساليب القمع بعد الكشف عن تدريباتها استعدادا لأيلول

كل العرب
نُشر: 14/06/11 11:02,  حُتلن: 13:49

مركز مساواة: 

الخوف الإسرائيلي من السلام والديمقراطية أصبح واضحا للقاصي والداني

الحكومة الحالية والأغلبية البرلمانية التي يقودها ليبرمان تعمل على توتير العلاقات اليهودية العربية داخل البلاد 

أجواء التحريض العنصري ضد الجماهير العربية في وطنها من قبل الحكومة الحالية ومؤسساتها تشمل سن القوانين التي تعمق العنصرية والتمييز العرقي

حذر مركز مساواة صباح اليوم الثلاثاء من التدريبات العسكرية التي تنفذها قوى الأمن الإسرائيلية لقمع تظاهرات سلمية للعرب في البلاد دعما لإعلان الدولة الفلسطينية في أيلول القريب. وكانت الصحافة العبرية الإسرائيلية قد كشفت صباح اليوم عن تدريبات عسكرية واسعة تجري في أنحاء البلاد لقمع تظاهرات مدنية للعرب جرت في الأيام الأخيرة في جبال القدس وجنوب البلاد.



وحذر المركز من أن تقوم قوى الأمن في إتباع أساليب قمع المتظاهرين المدنيين مثل تلك التي إستخدمت خلال مظاهرات يوم القدس والاقصى في أكتوبر 2000 والتي ذهب ضحيتها 13 متظاهرا عربيا وعشرات المصابين.

التحريض العنصري
وأشار المركز إن أجواء التحريض العنصري ضد الجماهير العربية في وطنها من قبل الحكومة الحالية ومؤسساتها تشمل سن القوانين التي تعمق العنصرية والتمييز العرقي، هدم المنازل والقرى في النقب الصحراوي والتحريض العنصري المتواصل ضد الجماهير العربية".

الخوف الإسرائيلي من السلام
وأكد بيان مركز مساواة ان الخوف الإسرائيلي من السلام والديمقراطية أصبح واضحا للقاصي والداني وتوجه بنداء مباشر للمواطنين اليهود ان يقرروا مصيرهم ومصير المنطقة. على شعوب المنطقة وعلى اليهود ان يقرروا هل هم معنيون بالسلام في دولتين او دولة. لا يمكن الإستمرار في الوضع القائم وعلى الإسرائيلي ان يتخذ قرار حول مستقبلة ومستقبل المنطقة معه".

تحريض المدنيين
وفي تحليل أجراه مركز مساواة للتدريبات العسكرية وللكشف عنها في هذه الفترة أكد المركز ان الهدف منها خلق أجواء متوترة في داخل البلاد بين المدنيين وتحريض المدنيين اليهود ضد المدنيين العرب لآخراج المواطنين العرب من دوائر التأثير القطري والإقليمي لحل القضية الفلسطينية ولبناء ديمقراطية حقيقية".
 
محاولة الكنيست لإفتعال التوترات
وورد في التحليل "ان الحكومة الحالية والأغلبية البرلمانية التي يقودها ليبرمان تعمل على توتير العلاقات اليهودية العربية داخل البلاد لتمنع إحراج اسرائيل دوليا في ممانعتها في قضية السلام. وتحاول الكنيست إفتعال التوترات من خلال سن سلسلة من القوانين العنصرية وتعمل الحكومة على هدم المنازل اسبوعيا في النقب وتسمح في التحريض العنصري العلني بهدف خلق مواجهات بين اليهود والعرب داخل البلاد تمنع التقدم في مسيرة الاعتراف في الدولة الفلسطينية".

صياغة إتفاق مدني مشترك
وناشد مركز مساواة القوى الديمقراطية في البلاد على العمل على صياغة إتفاق مدني مشترك لمستقبل العلاقات بين الشعوب. علي الاسرائيلي ان يقرر اذا كان معنيا في حل الدولة الواحدة او الدولتين. لا يمكن الاستمرار في سياسة المماطلة والاحتلال التي تهدم حقوق الانسان والديمقراطية". وأشار المركز ان "القوى الامنية الاسرائيلية تستطيع ان تتدرب او تدرب في درعا وطرابلس ولكنها لن تستطيع ان تقمع الى الابد امال الآقلية العربية الفلسطينية في الديمقراطية الحقيقية او امال الشعب الفلسطيني عامة في انهاء الاحتلال".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
238895.54
BTC
0.52
CNY