الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 19:01

مستخدمو مجلس مجد الكروم يصعدون إجراءاتهم النضالية

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 13/06/11 11:07,  حُتلن: 15:55

سليم شحادة ممثل لجنة العمال للعرب:

للأسف الشديد إدارة المجلس المحلي لم تفِ بوعودها وها نحن اليوم بدون معاشات للشهر العاشر على التوالي

رئيس المجلس المحلي محمد مناع للعرب:

استلمنا المجلس بديون تتعدى ال90 مليون شاقل وخلال السنتين الأخيرتين قمنا بعمل المستحيل لإتمام بعض المشاريع وتوفير متطلبات المدارس ودفعنا معاشات العمال أيضاً

صعد مستخدمو مجلس مجد الكروم من إجراءاتهم النضالية لنيل معاشاتهم التي لم يتقاضوها منذ 10 أشهر، فبعد اعتصامهم الأسبوع الماضي أمام مدخل المجلس المحلي رافعين اللافتات ومعبرين عن استيائهم خرج المستخدمون برفقة العديد من أهالي القرية المتضامنين معهم اليوم الى مدخل القرية الشرقي حيث رفعوا اللافتات التي تعبر عن استيائهم من الوضع الذي آلوا إليه والمطالبة بحقوقهم وأبسطها تقاضيهم لمعاشاتهم. وقال مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب إن المستخدمين أغلقوا الشارع الرئيسي رقم 85 تعبيرا عن غضبهم حيث تواجدت الشرطة بالمكان متيحة للمستخدمين فرصة التظاهر واغلاق الشارع لفترة قصيرة فقط محافظة على ترتيب نظام السير.

دفع المعاشات القديمة
يذكر أنه انضم للمتظاهرين العديد من متقاعدي المجلس المحلي بالإضافة الى النائب د. حنا سويد الذي حضر الى المكان وشارك بالمظاهرة. وكان مستخدمو مجلس مجد الكروم قد أعلنوا الإضراب قبل أربعة أشهر واعتصموا أمام بناية المجلس لكن وبعد الإجتماع مع رئيس المجلس المحلي محمد مناع توصلوا الى اتفاق بدفع المعاشات ابتداء من بداية السنة الحالية على ان يتم دفع المعاشات القديمة على أقسام.

إلى متى الإستهتار؟
وقال سليم شحادة ممثل لجنة العمال للعرب: "للأسف الشديد إدارة المجلس المحلي لم تفِ بوعودها وها نحن اليوم بدون معاشات للشهر العاشر على التوالي والسؤال الذي يطرح الى متى؟ الى متى سيستمر هذا الإستهتار؟ في المرة السابقة تقبلنا ادعاءات المجلس وتماشينا معها وتوصلنا الى اتفاق لكن هذا الإتفاق بقي حبرا على ورق لا أكثر.

القيام بالواجب
أما رئيس المجلس المحلي محمد مناع للعرب: "أعتقد أنني قمت بواجبي اتجاه العمال بحيث أستلمت المجلس قبل حوالي السنتين وحينها لم يتقاضوا العمال معاشات على مدار 9 أشهر واليوم الحال هو نفس الحال فهذه ديون قديمة منذ سنوات وليس على عهدي وفي فترة رئاستي تم دفع كل المعاشات. لا أعتقد أن أي رئيس مجلس آخر كان يستطيع أن يدفع معاشات للعمال في ظل الأوضاع التي يعيشها مجلس مجد الكروم. استلمنا المجلس بديون تتعدى ال90 مليون شاقل وخلال السنتين الأخيرتين قمنا بعمل المستحيل لإتمام بعض المشاريع وتوفير متطلبات المدارس ودفعنا معاشات العمال أيضا". 











مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.04
EUR
4.73
GBP
236603.73
BTC
0.52
CNY