الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 13:02

الشرطة الإسرائيلية تجري تدريبات سرية على مواجهات عنيفة مع العرب في أيلول المقبل

كل العرب
نُشر: 14/06/11 11:30,  حُتلن: 16:07

صحيفة هآرتس:

ستجري عمليات تدريب اليوم في نهاية 3 أيام من التدريبات المكثفة، شارك فيها المئات من أفراد الشرطة

شرطة المركز:

بدأت هذه التدريبات على هذا النطاق، تمهيدا لإجراء تدريبات شاملة تشارك فيها طافة ألوية الشرطة، وذلك في إطار ما يسمى ""نقطة تحول 5"

 التدريبات تركزت على مواجهة عدة سيناريوهات محتملة في إطار عمليات إحتجاج متوقعة في أيلول ينظمها فلسطينيون في الضفة الغربية وفي الداخل الفلسطيني

ذكرت مصادر إسرائيلية إن الشرطة بدأت في الأيام الأخيرة بالإستعداد سرا للمظاهرات وأعمال الإحتجاج المتوقعة في أيلول/ سبتمبر، خلال فترة التصويت في الأمم المتحدة على الإعتراف بالدولة الفلسطينية.



وقالت صحيفة هارتس التي نشرت الخبر أنه ستجري عمليات تدريب اليوم في نهاية 3 أيام من التدريبات المكثفة، شارك فيها المئات من أفراد الشرطة، إضافة إلى عناصر من القوات الخاصة وحرس الحدود.

عمليات إحتجاج متوقعة
وتركزت التدريبات على مواجهة عدة سيناريوهات محتملة في إطار عمليات إحتجاج متوقعة في أيلول ينظمها فلسطينيون في الضفة الغربية وفي الداخل الفلسطيني.وبحسب الصحيفة" فإن الشرطة تجري تدريبات على مواجهة "أسوأ السيناريوهات"، وعليه فقد تم إشراك محققين وعناصر من القوات الخاصة في التدريبات على تفريق المظاهرات.

نقطة تحول 5
وقالت أن "شرطة المركز" بدأت هذه التدريبات على هذا النطاق، تمهيدا لإجراء تدريبات شاملة تشارك فيها طافة ألوية الشرطة، وذلك في إطار ما يسمى ""نقطة تحول 5" التي تجري بمشاركة الجيش وكافة قوات الأمن وفرق الإنقاذ. وقالت أن السيناريوهات التي كان يفترض أن تجري التدريبات لمواجهتها يوم أمس، الاثنين، قد تم تغييرها، وذلك في أعقاب مظاهرات شباب العودة على الحدود الشمالية مع سورية ولبنان.



 تدفق أعداد كبيرة من الفلسطينيين
وأضافت "هآرتس" أن السيناريو المركزي في التدريبات هو مسيرة آلاف من الفلسطينيين باتجاه الحواجز العسكرية المقامة في أراضي الضفة الغربية وعلى طول جدار الفصل العنصري. وبحسب الصحيفة، ففي المرحلة الأولى يفترض أن يكون الجيش هو القوة التي تواجه المتظاهرين، وتحاول منعهم من الدخول إلى "إسرائيل". وفي حال تكرار محاولات إقتحام الحدود في مجدل شمس في الجولان السوري المحتل فإن الشرطة تتولى مواجهة المتظاهرين. كما تتوقع الشرطة أن يتدفق أعداد كبيرة من الفلسطينيين باتجاه جدار الفصل من البلدات القريبة من الجدار.

توقع وقوع مواجهات عنيفة
وتتضمن السيناريوهات التي يجري التدريب عليها وقوع مواجهات عنيفة مع الفلسطينيين في الداخل. وبحسب المصادر ذاتها فمن المتوقع حصول مواجهات عنيفة في المثلث، وخاصة في كفر قاسم وقلنسوة والطيبة والطيرة وجلجولية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
233747.42
BTC
0.52
CNY