الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 06:02

رهط:عضو الكنيست نحمان شاي يزور سليم القريناوي في بيته

كل العرب
نُشر: 14/06/11 10:38,  حُتلن: 16:16

أحمد نصاصره:

رهط دفعت ثمنا باهض لعدم إختيارها طلال القريناوي كرئيس بلديه

نحمان شاي:

لم أندهش من أعمال طلال القريناوي ومن مشاريعه الضخمه التي لطالما قرأت عنها في الصحف

زار مؤخرا الدكتور نحمان شاي النائب في الكنيست الإسرائيلي سليم القريناوي في بيته وحضر كل من شخص رئيس بلدية رهط الأسبق  طلال القريناوي والشيخ أحمد النصاصره والوسيط الإجتماعي عطيه القريناوي.



طلال القريناوي رئيس بلدية رهط الأسبق تحدث الى الدكتور نحمان شاي والحضور الكريم عن الأوضاع اللإجتماعية والإقتصادية والسياسية بشكل عام ,وبشكل خاص تناول الإنجازات العظيمة التي قام بها في رد له على إستفسارات للدكتور عضو البرلمان نحمان شاي عن رهط ومحيطها والتطورات التي شهدتها رهط في عصره .

تكلفة المشروع
تم فتح طريق رهط جنوب رغما عن معارضة كبار المسئولين الحكوميين لما تتكبده خزائن المالية من اموال باهظة" .مشيرا بان عزمه ورباطة جأشه وقوة إصراره وذكائه القيادي الفذ مكنه من عدم الرضوخ ,وهذا ما جعله فتح هذا المشروع ويذكر ان المشروع(فتح مدخل رهط الجنوبي) كلف فوق ال 30 مليون شيكل. وقال أحمد نصاصره: "اولا اشكر اخي وصديقي سليم القريناوي على حسن الضيافة وانا في بيت القريناوي لست ضيفا بل ابن بيت وبين اهلي وأخواني ",مضيف " ان مثل هذه الشخصيات الاجتماعيه المسئوله الشابه مثل سليم القريناوي مهمه جدا ,وان طلال القريناوي ومشاريعه لا ينكرها الا الأهبل والمجنون".



أعمال القريناوي
وأضاف "ان رهط دفعت ثمنا باهض لعدم إختيارها طلال القريناوي كرئيس بلديه ,وشكر نحمان شاي وحيا مواقفه المعادية للعنصرية ضد العرب".  نحمان شاي قال :"لم اندهش من أعمال طلال القريناوي ومن مشاريعه الضخمه التي لطالما قرأت عنها في الصحف وتناولتها وسائل اعلام وانها لقليله على امثاله". مضيف "انه درس العديد من الكتب والقيادات ومثل الذي قام به طلال القريناوي لان يسطره القلم لن ينصفه وسيكتبه التاريخ الفخر على اسوار رهط".وختم بالقول "اشكر السيد سليم القريناوي على حسن الضيافه واني ارى لها مستقبلا باهرا" .

التوقيع على عريضة
ويذكر ان الدكتور عضو الكنيست نحمان شاي حصل على شهادة الدكتوراه ليس ببعيد كمتفوق في جامعه بار ايلان وشغل الكثير من المناصب الكبيره والتي تعتبر من حصص الأسود.
الأكاديمي سليم القريناوي المضيف رحب بمواقف الدكتور نحمان شاي الاخيره في ظل الأجواء العنصرية الاخيره التي استفحلت سدّة الحكم في إسرائيل اتي تم فيها سنّ أكثر القوانين عنصرية في هذا العصر، بإقرار تعديلات ذات توجه عنصري على قانون يهودية الدولة العنصري قبل حوالي شهرين. واشاد بدوره في توقيعه المهم بحضور قسم كبير من أعضاء الكنيست الثلاثين الذين وقّعوا على عريضة، في مضمونها التصدي للقوانين العنصرية وحماية الديمقراطية المنتهكة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
221095.28
BTC
0.51
CNY