الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 14:01

الإشتباكات تمتد إلى طرابلس ومقتل عشرات الثوار شرق وغرب ليبيا

كل العرب
نُشر: 14/06/11 08:08,  حُتلن: 13:36

اشتباكات تدور منذ صباح الاثنين في سوق الجمعة بطرابلس بين الثوار وكتائب القذافي

الثوار بمدينة الزنتان شنوا هجوما من ثلاثة محاور على كتائب القذافي المتمركزة في منطقتي الرياينة وزاوية الباقول

أحد قادة الثوار:

الثوار تعرضوا لكمين من قوات القذافي التي ادعى بعض عناصرها الاستسلام رافعين العلم الأبيض، فلما أوقف الثوار النار باغتتهم الكتائب وأطلقت عليهم النار

تسعة أشخاص قتلوا وأصيب أكثر من أربعين آخرين الأحد عندما قصفت قوات موالية للقذافي بالمدفعية والصواريخ بلدة الزنتان التي يسيطر عليها الثوار في غرب البلاد

قتل نحو ثلاثين من الثوار الليبيين في إشتباكات متفرقة شرق وغرب البلاد مع القوات الموالية للعقيد معمر القذافي، في حين إمتدت هذه الاشتباكات إلى حي في العاصمة طرابلس، وقصفت طائرات حلف شمال الأطلسي (ناتو) مواقع بمدينة وسط البلاد. وقال أحد قادة الثوار الاثنين إن 21 منهم قتلوا في مواجهات مع قوات القذافي بين مدينتي أجدابيا والبريقة الواقعتين شرق البلاد. وأضاف أنهم تعرضوا لكمين من قوات القذافي التي ادعى بعض عناصرها الاستسلام رافعين العلم الأبيض، فلما أوقف الثوار النار باغتتهم الكتائب وأطلقت عليهم النار.

مباشر عن قناة الجزيرة

* ناقشوا هذا الخبر على
صفحة موقع العرب على الفيس بوك

الزنتان ومصراتة
وبدوره قال متحدث بإسم الثوار الاثنين إن تسعة أشخاص قتلوا وأصيب أكثر من أربعين آخرين الأحد عندما قصفت قوات موالية للقذافي بالمدفعية والصواريخ بلدة الزنتان التي يسيطر عليها الثوار في غرب البلاد. وتؤكد أنباء أخرى أن الاشتباكات بين الجانبين استمرت في مصراتة والزاوية غربي ليبيا. كما أفادت مصادر للجزيرة أن اشتباكات تدور منذ صباح الاثنين في سوق الجمعة بطرابلس بين الثوار وكتائب القذافي. في السياق قال التلفزيون الليبي إن طائرات تابعة لحلف شمال الأطلسي قصفت مساء الاثنين أهدافا في مدينة الجفرة وسط ليبيا، ولم يضف أي تفاصيل أخرى. من جانبها أوردت وكالة رويترز أن كتائب القذافي قصفت بستة صواريخ منشآت نفطية يسيطر عليها الثوار قرب مصراتة غرب البلاد.

صد هجوم
وقد صدت كتائب القذافي يوم الأحد هجوما لثوار ليبيا لاستعادة بلدة البريقة النفطية, وذكرت وكالة رويترز نقلا عن فرق الإسعاف أيضا أن حدة القتال زادت بعد فترة توقف طويلة على الجبهة الشرقية. وأوضح الثوار أن أربعة منهم سقطوا قتلى وأصيب 65 آخرون بالمعارك قرب موقع بين البريقة وأجدابيا، ووصف أحد عناصر الثوار محاولة دخول البريقة بأنها كانت صعبة, والمواجهات بأنها عنيفة. كما كشف أحد المقاتلين من الثوار لرويترز عن تدخل طائرات من حلف شمال الأطلسي لتوفير التغطية لعملياتهم. من جهة ثانية, وفي الجبل الغربي، شن الثوار بمدينة الزنتان هجوما من ثلاثة محاور على كتائب القذافي المتمركزة في منطقتي الرياينة وزاوية الباقول. من ناحية أخرى, قال متحدث باسم الحكومة الليبية إن قوات القذافي قضت على ما سماها جيوب المقاومة في مدينة الزاوية, حيث تدور مواجهات منذ السبت الماضي. وقد نفى الثوار الليبيون الأنباء التي تحدثت عن سيطرة كتائب القذافي على مدينة الزاوية الواقعة على بعد خمسين كيلومترا غرب طرابلس.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
233871.57
BTC
0.52
CNY