الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 23:02

الطيبي: رئيس بلدية صفد دعم العنصريين بدلاً من الدفاع عن الضحية

كل العرب
نُشر: 13/06/11 21:49,  حُتلن: 09:48

رئيس بلدية صفد يرفع دعوى ضد الطيبي بسبب وصفه لصفد " عاصمة العنصرية في الشمال "

قرر رئيس بلدية صفد إيلان شوحط تقديم دعوى قضائية ضد النائب احمد الطيبي، رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، وذلك في أعقاب أقوال الطيبي عند انتقاده لقرار رئيس الحكومة نتنياهو عقد جلسة الحكومة نهاية الأسبوع المنصرم في مدينة صفد بأنها "عاصمة العنصرية في الشمال" وأن هذا القرار هو بمثابة دعم وشرعنة للعنصرية التي تتسم بها المدينة عامة وتجاه الطلاب العرب الذين يدرسون في كليتها خاصة.
وكان وصف الطيبي هذا على ضوء رسالة حاخام صفد بمنع بيع او تأجير الشقق السكنية للعرب، ثم اجتماع موسع عقده ذات الحاخام بحضور 18 حاخاماً آخرين وما يقارب 400 من الجمهور، وتمت فيه ايضاً الدعوة لمنع بيع البيوت او تأجيرها ومنع بيع الأراضي للعرب كما تضمن الاجتماع نداءات ودعوات عنصرية متطرفة، بالإضافة للاعتداءات المتكررة على الطلاب العرب الذين يدرسون في كلية صفد وكتابة الشعارات العنصرية على منازلهم وحرق سياراتهم وبيوتهم وتهديدهم.



وقال رئيس بلدية صفد شوحط انه سيتوجه أيضاً للمستشار القضائي للحكومة مطالباً إياه برفع حصانة الطيبي لتمكين محاكمته، لأن أقوال الطيبي تمس بمدينة صفد وبجميع سكانها.
وجاء رد الطيبي بأنه ما زال على رأيه هذا بالنسبة لما يحدث في مدينة صفد خاصة وأن رئيس البلدية ذاته شوحط بدلاً من أن يدافع عن الطلاب ضحايا الاعتداءات ، قام بتبرير تلك الاعتداءات بأن الطلاب العرب لا يجيدون التصرف تجاه سكان المدينة، أي أنه يلقي باللوم على الضحية، كما أن الاجتماع المذكور عُقد في قاعة بتمويل المجلس الديني اليهودي وبتمويل البلدية في المدينة.
وأضاف الطيبي : ان أقوال شوحط بأن التحريض هو من قبل شخص واحد فقط غير صحيحة، انها موجة عارمة تجتاح سكان صفد اليهود والمئات حضروا ذاك الاجتماع العنصري، بالإضافة الى تهديدهم لكل يهودي يقوم بتأجير مساكن للطلبة العرب. ورغم ذلك لم تخرج أي مقولة واضحة وأي موقف صارم لا من قبل رئيس البلدية ولا من قبل رئيس الحكومة ووزرائه الذين جاءوا لعقد جلستهم والاستمتاع في المدينة مما يعكس مقولة وموقفاً مؤيداً للعنصرية وداعماً لما يحدث تجاه الطلاب العرب الذين يأتون الى صفد للدراسة في الكلية ليس إلا، ويطلبون العلم، وعددهم يبلغ خمسمئة طالب مما يعني كلية صفد بدونهم ستكون مهددة بالإغلاق. كل ما ذكر يؤكد مرة أخرى بأن صفد أصبحت وبجدارة " عاصمة العنصرية في الشمال ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
221142.36
BTC
0.51
CNY