الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 17:02

حفل تخريج الفوج 33 لطالبات الثانوية الشرعية للبنات بالقدس

ديالا جويحان -
نُشر: 09/06/11 14:52,  حُتلن: 14:56

تكريم المعلمات القديرات وتكريم الطالبات المتفوقات بنهاية الحفل

إحتفلت مدرسة الثانوية الشرعية للبنات بتخريج الفوج الثالث والثلاثين من طلبتها تحت إسم فوج ( التغير والنصر)،اليوم، في قاعة باب الرحمة بداخل المسجد الاقصى المبارك، بحضور مديرة المدرسة عهاد صبري، ومعلمات المدرسة القديرات، وأمهات الطالبات.

أستهل الحفل والذي أشرفت علية المعلمة آمنة غيث، بقراءة عطرة للقران الكريم تلتها الطالبة براءة النتشة من الصف الثامن، وتخلل الحفل، نشيد باللغة الانجليزية للصف الثامن، وكلمة للخريجات ألقتها الطالبة عبير بصبوص، وحوار بين اليهود والمسلم، وكلمة الوداع ألقتها الطالبة ميساء عدامة من الصف الحادي عشر، وسكتش ساخر بعنوان " شو مصيبتك" للصف الثامن، كلمة للأمهات للام الفاضلة " أم صالح" سكتش سياسي بعنوان " أين صاحبي حسن"، كما وعرضت مسرحية بعنوان الحاجز، وأنشودة المحمدية. بدورها رحبت مديرة المدرسة بكلمتها الحضور لمشاركتهم بفرحة التخريج الفوج الثالث والثلاثين، وقالت: نزلتم أهلا ووطئتهم سهلاً، فنحن أمة ( إقرأ) قد شرفنا الله بالعلم فمن أراد الدنيا فعلية بالعلم ومن أراد الآخرة فعليه بالعلم ومن أرادهما معا فعلية بالقلم، قال تعالى:" يرفع الله الذين آمنو منكم والذين أوتو العلم درجات".

 سلاح العلم
وأضاف،"تخوض ظلمات الجهل لتنير الدرب بعد أن تسلحت بسلاح العلم تكريم المعلمات القديرات وتكريم الطالبات المتفوقات وتربت على مائدة القرآن أشرف العلوم وأجلها، مشاعل تخرج الى المجتمع أفواجاً تحتل بعد تخرجها مكانه مؤثرة في المجتمع من مدرسات وواعظات ومحاميات. ونوهت الى أن معظم معلمات المدرسة هن من خريجاتها ووما يثلج الصدور ان نبسبة النجاح في التوجيهي 100% وفي سنوات عدة كان لنا بين أوائل مدارس القدس مركزاً.

 تكريم المعلمات القديرات وتكريم الطالبات المتفوقات
وقالت، من المسجد الاقصى المبارك انطلقت رحلة المعراج الى السموات العلا لتفرض علينا أجل عباده وهي الصلاة .ولفتت، بان طالباتنا يشتركن بمسابقات حفظ القران الكريم وتلاوته وقد فازت طالبات المدرسة في مسابقة أجمل صوت في تلاوة كتاب الله وفي مسابقة الحفظ بالمركزين الثاني والثالث.وشكرت الهيئة التدريسية في المدرسة معلمين ومعلمات لما بذلوه ويبذلونه من جهد لانجاح المسيرة التعليمية.وفي نهاية الحفل تم تكريم المعلمات القديرات وتكريم الطالبات المتفوقات.



مقالات متعلقة