الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 06:01

يوم أسود بعكا: مصرع شادي سوري ومراد وشادي عرابي وأحمد عمار بحادث

سليمان حلبي ومحاسن
نُشر: 11/06/11 07:09,  حُتلن: 22:34

أربع ضحايا في سيارة واحدة: شادي سوري (26 عاما) ومراد عرابي (20 عاما) وأحمد مفيد عمار (19 عاما) وشادي عرابي (15 عاما) من عكا

شرطة الساحل:

قوات الإطفاء التي هرعت الى المكان وجدت أربع جثث في السيارة الخصوصية وعملوا على تخليصها

حادث طرق مروع وقع على شارع رقم 58 الواصل بين حيفا والكريوت بمحاذاة المدرسة التكنولوجية في حيفا

سيارة خصوصية كانت تسير من الكريوت باتجاه حيفا اصطدمت بجدار على جانب الطريق ما أدى الى إشتعال النيران فيها

شهود عيان:

السيارة اصطدمت بالجدار عندما كانت تسير بسرعة فائقة ما إضطر رجال الإطفاء العمل على تخليص السيارة العالقة في الجدران نفسه قبل تخليص الجثث

يوم أسود ستذكره مدينة عكا التي تزف أربعة من أبنائها الى مثواهم الأخير بعد أن لقي الشبان مصرعهم فجر اليوم السبت في حادث طرق مروع أثر في نفس كل من شاهد بقايا السيارة المشتعلة بنيران الحزن والألم واللوعة والحسرة. وما أن وقع نبأ وفاة كل من شادي سوري (26 عاما) ومراد عرابي (20 عاما) وأحمد مفيد عمار (19 عاما) وشادي عرابي (15 عاما) من عكا حتى هرع المئات من أبناء العائلة والأهل والأصدقاء الى خيمة العزاء حتى ان أحدا لم يفهم أو يستوعب بعد ما حل من مصيبة.


صورة من بقايا السيارة

تفاصيل سابقة
وكان الناطق بلسان شرطة الساحل قد قال في بيان وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب صباح اليوم السبت أن حادث طرق مروع وقع على شارع رقم 58 الواصل بين حيفا والكريوت بمحاذاة المدرسة التكنولوجية في حيفا. وقال الناطق بلسان شرطة الجليل إن سيارة خصوصية كانت تسير من الكريوت باتجاه حيفا اصطدمت بجدار على جانب الطريق لأسباب غير معروفة الأمر الذي أدى الى إشتعال النيران في السيارة.

أربع جثث
وعلم موقع العرب وصحيفة كل العرب من الناطق بلسان شرطة الساحل أن قوات الإطفاء التي هرعت الى المكان وجدت أربع جثث في السيارة الخصوصية فيما يعملون على تخليصها، مشيرا الى أن الشارع تم إغلاقه حتى معاينة المكان.

مشهد صعب للغاية
وذكر برامديك وصل الى مكان الحادث في حديثه لموقع العرب وصحيفة كل العرب قائلا: "بسبب قوة الحادث، شطرت المركبة الى قسمين، وكانت المشاهد صعبة للغاية، لدرجة أن أحد رجال الإطفاء أصيب بدوار وكاد أن يغمى عليه، حيث تم تقديم العلاج له".


صورة أولية من الحادث خلال قيام الإطفاء بإخماد النيران المشتعلة

الحادث وقع قرابة الساعة السادسة إلا ربعا
وقال شاهد عيان لمراسل العرب إن الحادث وقع قرابة الساعة السادسة إلا ربعا من فجر اليوم السبت مشيرا الى أن سيارة من نوع بي أم في بيضاء اللون كانت تسير بسرعة قصوى مجتازة السيارات في الشارع المذكور. وقالت مصادر للشرطة في حديث لمراسل العرب إن كافة الأوراق التي كان من الممكن أن تدل على هوية القتلى اشتعلت بالنيران ولم تتوصل الشرطة الى هوية الضحايا بعد في حين تمكنت من معرفة صاحب السيارة فقط.

سرعة فائقة
وقال أحد رجال الإطفاء لمراسنا إن السيارة وعلى ما يبدو اصطدمت بالجدار عندما كانت تسير بسرعة فائقة ما إضطر رجال الإطفاء العمل على تخليص السيارة العالقة في الجدران نفسه قبل تخليص الجثث.

إصطدام قوي بالحائط
ويقول البراميدك جريس إلياس من مؤسسة نجمة داوود الحمراء إن الطاقم الطبي من المؤسسة وصل للمكان وكانت النيران تشتعل بمقدمة السيارة ويقول: انتظرنا عدة دقائق حتى تمكن طاقم الإطفائية من إخماد الحريق وعندما تقدمنا للمساعدة وجدنا أربعة أشخاص قد توفوا نتيجة للاصطدام ومن ثم التهمتهم النيران وقد كان المشهد صعبا للغاية. ويقول البراميديك جريس إلياس إن هذا الحادث من أفظع الحوادث القاتلة التي شاهدها، وأن المركبة انشطرت الى قسمين من الجهة اليمنى للمركبة وكانت قوة الإصطدام بالحائط قوية جداً ما أدى الى اشتعالها بالنيران.

السائق هو المرحوم شادي سوري
هذا ويستدل من المعلومات الأولية أن الشبان الأربعة ضحايا حادث الطرق المروع هم من مدينة عكا وأن السائق هو شادي سوري والبالغ من العمر 26 عاماً، وقد علمت عائلته أنه من بين الضحايا في الحادث، وقد تجمهر المئات من أبناء العائلة والجيران والأصدقاء، وقد عم المدينة حالة من الحزن الشديد على ضحايا الحادث في حين علمنا ان الضحايا الثلاثة الأخرين هم شادي عرابي 15 عاما ومراد مفيد عمار 19 عاما ومراد عرابي 20 عاما.


المرحوم شادي سوري (26 عاما)- تصوير: موقع يا عيني


المرحوم مراد عرابي (20 عاما)- تصوير: موقع يا عيني



المرحوم أحمد مفيد عمار (19 عاما)- تصوير: موقع يا عيني



المرحوم شادي عرابي (15 عاما)- تصوير: موقع يا عيني




مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241292.36
BTC
0.53
CNY