الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 19:02

اقرأوا وتمتعوا... نحن كبار

كل العرب
نُشر: 08/06/11 11:02,  حُتلن: 08:40

دخل المعلّمُ إلى الصَّف فجأة؛ صمت الجميع وساد هدوء تام، كان واجماً وبدت علامات الغضب والانزعاج على وجهه، نظر في وجوه التلاميذ واحداً واحداً وكأنّه يبحث عن شيء أضاعه، تنفس بعمق وقال بصوت يشبه الهمس:-"لقد عطلوا الدراسة" فهم الجميع أنّ الإسرائيليين أمروا بإغلاق المدرسة، وبعد لحظات قال بصوت واضح وقوي:-"سنتابع الدروس في البيوت"وقف وليد وقال:"لدينا غرفة كبيرة، سأطلب من أبي أن يسمح لنا بأن ندرس فيها".


صورة توضيحية

خرج التلاميذ من الصفوف، ثمّ غادروا بهو المدرسة كان جنود العدو يملؤون الشّارع الرئيسي، وعند مداخل الأزقة المتقاطعة مع هذا الشارع، كانت بعض الأمهات ينتظرن أطفالهن:لم يتوجه الأولاد إلى منازلهم، بل توزعوا إلى مجموعات، كلّ مجموعة اتجهت إلى زقاق فرعي متسلحين بالحجارة والمقالع والزجاجات..من أين ظهرت كلّ هذه الأشياء؟! لقد كانوا يخفونها في محافظهم، وتحت الثياب.مرّ أحدُ المعلمين ورأى ما يحدث، أمرَ الأطفال الصّغار: "اذهبوا إلى البيت أيها الصغار" ردَّ طفل: "نحن كبار"ابتسم المعلم وتابع طريقه، كان يعرف أنّ معركة ستحدث وكان مسروراً.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.co.il 

مقالات متعلقة