الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 04:02

تصفيات أوروبا: إنجلترا تتعادل مع سويسرا وتحتفظ بصدارة المجموعة السابعة

كل العرب
نُشر: 08/06/11 09:02,  حُتلن: 21:22

منتخب إنجلترا لكرة القدم تعادل مع ضيفه السويسري بهدفين لكل منهما في المباراة التي جرت يوم السبت على ملعب ويمبلي في لندن في إطار منافسات المجموعة السابعة التصفيات المؤهلة لبطولة اوروبا 2012

تعادل منتخب انجلترا لكرة القدم مع ضيفه السويسري بهدفين لكل منهما في المباراة التي جرت يوم السبت على ملعب ويمبلي في لندن في إطار منافسات المجموعة السابعة التصفيات المؤهلة لبطولة اوروبا 2012. وتقدمت سويسرا بهدفين سجلهما ترانكويلو بارنيتا في الدقيقتين 32 و 35 ، لكن نجم تشيلسي فرانك لامبارد نجح في الفارق لاصحاب الارض من ركلة جزاء في الدقيقة 37.

وادرك اشلي يونغ التعادل للمنتخب الانجليزي من تسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 51. ورغم ذلك احتفظ المنتخب الانجليزي بصدارة المجموعة برصيد عشر نقاط وبفارق الأهداف عن منتخب جمهورية الجبل الأسود الذي تعادل على أرضه مع بلغاريا. في المقابل تضاءلت آمال لبلغاريا كثيرا ببلوغ النهائيات كونها تتخلف بفارق 6 نقاط عن الصدارة التي تمنح صاحبها البطاقة المباشرة الى النهائيات.

الفوز بثلاثة أهداف على أرمينيا
وفي إطار منافسات المجموعة الثانية قاد رومان بافليوتشنكو المنتخب الروسي للفوز بثلاثة أهداف لواحد على أرمينيا في المباراة التي جرت ملعب "بتروفسكي" في سان بطرسبورغ. تقدم منتخب أرمينيا بهدف في الدقيقة 25 سجله ماركوس بيزيلي، لكن بافليوتشنكو المحترف في توتنهام الانجليزي أدرك التعادل بعد دقيقة واحدة. وثم أضاف بافليوتشنكو الهدف الثاني بعد هجمة منظمة قادها اندريه ارشافين وايجور سيمشوف على الجانب الايسر في الدقيقة 59.

ركلة جزاء احتسبت لصالح  يوري جيركوف
وأكمل بافليوتشنكو الثلاثية في الدقيقة 73 من ركلة جزاء احتسبت لصالح زميله يوري جيركوف.وأصبح رصيد روسيا بعد الفوز 13 نقطة من ست مباريات لتدخل بقوة المنافسة على صدارة المجموعة مع ايرلندا وسلوفاكيا. من جهة اخرى استعاد المنتخب اليوناني بطل 2004 صدارة المجموعة السادسة بعد فوزه على ضيفه المالطي بثلاثة أهداف لواحد.

مقالات متعلقة

Got