الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 10:02

أحمدي نجاد :إسرائيل سرطان يجب استئصاله من المنطقة وقيام حكومة فلسطينية

كل العرب
نُشر: 07/06/11 21:02,  حُتلن: 10:15

أحمدي نجاد:

تشكيل حكومة فلسطينية ليس تأكيدا للإحتلال الصهيوني

أنا متأكد أن الشعب والحكومة في سوريا سيحلان مشاكلهما

الولايات المتحدة تريد تخريب منشآت باكستان النووية لإضعافها، تمهيدا للتدخل فيها في مرحلة لاحقة

إنتقد الرئيس الإيراني أحمدي نجاد الثلاثاء ما اعتبره تدخلا من جانب الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة في شؤون سوريا الداخلية، كما اتهم واشنطن بالسعي لتخريب منشآت باكستان النووية لإضعافها. وقال أحمدي نجاد الذي تدعم بلاده النظام السوري منذ عشرات السنين، "أنا متأكد أن الشعب والحكومة في سوريا سيحلان مشاكلهما" مشيرا إلى أن حكومته "تندد بتدخلات الولايات المتحدة وحلفائها في سوريا". وأعرب الرئيس الإيراني رغم ذلك عن تأييد بلاده للانتفاضات التي قامت في المنطقة العربية.


محمود أحمدي نجاد - Getty Images

إضعاف باكستان
وردا على سؤال حول الوضع في باكستان، إعتبر أحمدي نجاد في مؤتمر صحافي بطهران أن "الولايات المتحدة تريد تخريب منشآت باكستان النووية لإضعافها، تمهيدا للتدخل فيها في مرحلة لاحقة". وقال إن "لدينا معلومات دقيقة مفادها أن الولايات المتحدة تريد تنفيذ عمليات تخريب لمنشآت نووية باكستانية لإضعاف حكومة باكستان وشعبها" وذلك تحضيرا لـ"انتشار كبير في هذا البلد"، حسبما قال. وأضاف أن "واشنطن ستستخدم مجلس الأمن الدولي وهيئات دولية أخرى" لتبرير مثل هذا الوجود في باكستان.

تنظيم القاعدة
يذكر أن الولايات المتحدة قد كثفت من غاراتها الجوية مؤخرا في المناطق الحدودية بين باكستان وافغانستان لمحاربة المجموعات الإسلامية المرتبطة بتنظيم القاعدة هناك، لاسيما بعد تمكن قوة كوماندوس أميركية الشهر الماضي من قتل زعيم التنظيم أسامة بن لادن في منزل كان يختبئ فيه بباكستان. يشار إلى أن باكستان تعد الدولة المسلمة الوحيدة التي تمتلك السلاح النووي، كما أنها تقيم علاقات وطيدة مع إيران التي يتهمها الغرب بالسعي لامتلاك أسلحة نووية عبر برنامجها النووي المثير للجدل.

دولة فلسطينية
وعن الصراع بين الفلسطينيين وإسرائيل، كرر احمدي نجاد قوله إن إسرائيل "سرطان" يجب استئصاله من المنطقة، معلنا تأييد إيران قيام "حكومة فلسطينية لكل أراضي فلسطين، وحق اللاجئين في العودة إلى ديارهم". وردا على سؤال حول نية الفلسطينيين إعلان قيام دولتهم على حدود عام 1967 بالضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة، من جانب واحد خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة المزمع انعقادها في سبتمبر/أيلول المقبل، قال احمدي نجاد إن "تشكيل حكومة فلسطينية ليس تأكيدا للإحتلال الصهيوني". وأضاف أن "ذلك لن يكون تخليا عن حق الفلسطينيين في تحرير أرضهم، وأنا على يقين بأن القادة الفلسطينيين يتحلون باليقظة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
234939.50
BTC
0.51
CNY