الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 21:02

القلم ومدرسة البيان الشاملة تحتفلان في ختام مشروع الأوائل في طمرة

كل العرب
نُشر: 07/06/11 17:20,  حُتلن: 08:38

لجنة الزكاة ومؤسسة القلم وزعا المنح على طلاب المعاهد العليا الذين شاركوا بمشروع الأوائل

مقابل المنحة التي يحصل عليها طلاب المعاهد العليا يقومون بالتطوع مع طلاب من المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية ومساعدتهم ببرنامج تعليمي تربوي

إختتمت مؤسسة القلم الأكاديمية في طمرة مشروع الأوائل الذي يقام برعاية الحركة الإسلامية ولجنة الزكاة بمدينة طمرة، وذلك بالإشتراك مع إدارة المدرسة ومعلميها ومركزي المشروع بالإضافة لحضور لجنة أولياء أمور الطلاب وقسم من أهالي الطلاب.



إبتدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم تلاها مركز المشروع طالب جامعة تل أبيب عصام حجازي الذي عرف الإحتفال. وبعدها كانت كلمة لرئيس مؤسسة القلم الأكاديمية الأخصائي النفسي إبراهيم حجازي الذي أثنى على دور الطلاب الجامعيين في النهوض بالأمة العربية والإسلامية وشدد على دور الطلاب الشباب في صناعة المستقبل. كما وشكر إدارة المدرسة وطاقمها وخصوصا الأستاذ خالد مريسات والأستاذ إبراهيم جبر حجازي اللذان رافقا المشروع منذ انطلاقه.
 
بناء جيل صاعد متعلم ومثقف
ثم تلتها كلمة لمدير المدرسة الاستاذ صالح طه والذي قام بدوره بشكر الطلاب الجامعيين وشكر مؤسسة القلم على ما تقوم به من جهود من أجل النهوض بمجتمعنا وبناء جيل صاعد متعلم ومثقف كما وأثنى على طلاب مدرسته لإلتزامهم وجديتهم تجاه المشروع ورحّب بالحضور الواسع من قبل المعلمين والضيوف، كما وأشاد بمشروع الأوائل لما عاد بالمنفعة على طلاب المدرسة الذين شاركوا به.

أهمية العلم  والعطاء
ومن ثم كانت الكلمة للطلبة تسنيم مريسات التي شاركت بالمشروع حيث تحدثت بإسم الطلاب شاكرة جهود مرشديهم من طلاب الجامعات ومؤسسة القلم، مؤكدة على الفائدة التي حصلوا عليها من المشروع خلال العام.الفقرة الفنية كانت متميزة للفنان محمد نعمه من مدينة دير الاسد الذي اذهل الجمهور بقيامه بدور" القذافي" حيث تحدث عن أهمية العلم وأهمية العطاء من وجه نظره. وقامت مؤسسة القلم ولجنة الزكاة المحلية في طمره بتكريم الطلاب المتفوقين حيث قدمت لكل طالب متفوق هدية مادية مقدمة من مجمع البخاري الإسلامي. وفيما يلي نذكر أسماء الطلاب: 
سجى نافع- الثامن 3 ،صفا أبو البصل – الثامن 7 ، إياد أنور حجازي - الثامن 2 ،رشا مريسات- التاسع5،صالح همام- التاسع 4 نضال حجازي- التاسع 3، رشا عياشي – التاسع 5



التقدم في المجال التعليمي والتربوي
وفي نهاية الحفل قامت المدرسة متمثلة بمديرها ومعلميها ولجنة أولياء أمور الطلاب بتكريم الطلاب الجامعيين الذين اشتركوا في المشروع وذلك عن طريق تقديم شهادة تقدير وشكر لكل طالب. يذكر أن مشروع الأوائل انطلق مع بداية السنة التعليمية الحالية في المدرسة وكان يهدف بالأساس لمساعدة طلاب المدرسة من اجل التقدم في المجال التعليمي والتربوي، وذلك بمساعدة طلاب جامعيين قاموا بتدريب وتعليم الطلاب ضمن هذا المشروع مقابل منحة تعليمية تقدمها لهم مؤسسة القلم والحركة الإسلامية- لجنة الزكاة في طمرة.

توزيع المنح على طلاب
وفي وقت لاحق قامت الحركة الإسلامية – لجنة الزكاة ومؤسسة القلم بتوزيع المنح على طلاب المعاهد العليا الذين شاركوا بمشروع الأوائل.وننوه إلى أن مشروع الأوائل في طمره انطلق منذ خمس سنوات حيث يشكل التكافل الاجتماعي عنوانا عمليا له، فمقابل المنحة التي يحصل عليها طلاب المعاهد العليا يقومون بالتطوع مع طلاب من المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية ومساعدتهم ببرنامج تعليمي تربوي تثقيفي.



مقالات متعلقة