الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 18:02

كلية القاسمي التكتولوجية تنظم يوما دراسيا لتخصص هندسة الغذاء والبيوتكنولوجيا

كل العرب
نُشر: 07/06/11 09:30,  حُتلن: 09:32

الحديث عن استخدام الإنزيمات في تقنيات خاصة تحول دهنيات مختلفة في الطبيعه غير قابلة للاستعمال الى استخدام الإنسان كمصدر غذاء

كما عودتنا كلية القاسمي التكنولوجية على تنظيم المؤتمرات والأيام الدراسية التي تفتح أفاقا تكنولوجية جديدة تساهم في تقدم المجتمع وترفع من مستوى المعرفة والخبرة المهنية، بادر قسم هندسة الغذاء والبيوتكنولوجيا في كلية القاسمي التكنولوجية لتنظيم يوم دراسي في تاريخ 01/06/2011 بعنوان " ملتقى بين التكنولوجيا والتغذية".



وافتتح اليوم الدراسي بكلمات ترحيبية تلاها المركز د. وسيم برية وقد تخلّل هذا البرنامج الكثير من المحاضرات القيمة والمتنوعة التي ترشد الطالب بأهمية التكنولوجيا ودمج الطلاب في سوق العمل وشارك فيها العديد من المحاضرين والباحثين وطلاب هندسة الغذاء والبيوتكنولوجيا.
وقد ألقى على مسامع الضيوف، الباحث الدكتور صحبي بشير: محاضرة بعنوان "دمج الإنزيمات في صناعة الزيوت"، وتطرق د. صبحي في كلمته إلى استخدام الإنزيمات في تقنيات خاصة تحول دهنيات مختلفة في الطبيعه غير قابلة للاستعمال الى استخدام الإنسان كمصدر غذاء، وأضاف في سياق كلمته عن ثلاث منتوجات التي تم تطويرها باستغلال هذه التقنيات في شركته _ انزيموتك والتي تباع اليوم في الأسواق المحلية والعالمية.

عصير البرتقال
وألقت تالي برينر محاضرة بعنوان "تقنية التغذية في مصانع بريجات للعصير" تحدثت عن صناعة عصير البرتقال بجميع مراحله من الحقل حتى المنتوج النهائي، أنواع العصائر المختلفة، أنواع البرتقال في كل عصير، أهميتها الغذائية ومركباتها المختلفة وطرق تحضيرها وحفظها بصورة آمنة . أما إخلاص حمزة خطيب (مديرة مختبرات مصانع شتراوس للسلطات) فألقت محاضرة عن تجربتها الشخصية في سوق العمل(مصانع شتراوس) وتحدثت عن جودة الغذاء والصناعة وأهمية الغذاء، الأمن وطرق تصنيع غذاء سليم وصحي في مصانع شتراوس للأغذية.

تكريم الضيوف
وتخلل اليوم فقرة لخريجي التخصص رشا كبها ويحيى خطيب وتحدثوا خلالها عن تجربتهم العملية في التعليم والعمل. وفي الختام تم تكريم الضيوف من قبل مدير كلية القاسمي التكنولوجية: د. نائل عيسى والسيدة نردين مراد وكان عريف الحفل د. عامر الحاج مركّز تخصص هندسة الغذاء. 

 

مقالات متعلقة