الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 04:01

الحذر على الطرق في الإبتدائية الجديدة-و بالطيرة

كل العرب
نُشر: 08/06/11 13:48,  حُتلن: 14:01

الإنتماء للمدرسة الذي تعطيه كل معلمة من معلمات المدرسة هو أكبر دليل على أن كل فعالية تقام بالمدرسة تحظى بنجاح وتقدير كل من يشاهدها

ضمن مشروع مفتاح القلب في نطاق فعاليات التربية الإجتماعية فإن موضوع شهر حزيران لمشروع مفتاح القلب يتحدث عن الأمن والأمان. هذا وكعادتها , فقد قامت المدرسة الابتدائية الجديدة " و " في الطيرة يوم الثلاثاء 7.6.2011 يوماً تحت عنوان " الحذر على الطرق " حيث تم تكريس هذا اليوم لفعاليات كثيرة ومتنوعة كلها تتعلق بموضوع الحذر على الطرق. حيث كانت الحصص الثلاث الاولى داخل الصفوف , دخلت مربيات الصفوف مع معلمات المواضيع وتم تمرير فعاليات كلها تتعلق بموضوع الحذر على الطرق.

محطات منوعة
أما الحصص الثلاث الأخيرة فكانت فعاليات خارج الصفوف وعلى شكل محطات. المحطة الأولى كانت عبارة عن محاضرة من قبل شرطية ومرشدة عن الحذر على الطرق , فاتن زميرو من قلنسوة , أما المحطة الثانية فكانت عبارة عن فعاليات تطبيقية , قام الطلاب بالركوب على الدراجات والزلاجات ومروا من خلال مسارات ملتوية وكذلك الوقوف عند ممرات المشاة , أما المحطة الثالثة فكانت عبارة عن محطة تربوية والعاب كلها تتعلق بموضوع الحذر .

معالجة الإصابات
هذا وقد كانت المحطة الرابعة التعرف على سيارة الإسعاف الأولى وطاقمها وعملهم حيث عرض طاقم سيارة الإسعاف على الطلاب طريقة معالجة الإصابات من حوادث الطرق , كذلك تم عرض الاجهزة التي داخل سيارة الاسعاف مما اثار انتباه الطلاب لهذا الموضوع.
هنا لا بد من تقديم الشكر لمركزة الحذر المعلمة شيرين منصور والى جميع المعلمات بدون استثناء على الجهد والعمل وعلى روح العطاء بلا حدود. ان الإنتماء للمدرسة الذي تعطيه كل معلمة من معلمات المدرسة هو أكبر دليل على أن كل فعالية تقام بالمدرسة تحظى بنجاح وتقدير كل من يشاهدها . مشاركة الاهل في كل فعالية واعتبار المدرسة البيت الاول للطلاب , اعطى الاهل الشعور بان المدرسة الابتدائية الجديدة " و" شيء مميز لم يتعاملوا معه من قبل. لا بد من تقديم الشكر الى زكريا سمارة مسؤول الحذر على الطرق في الطيرة على الدعم المعنوي والمادي وعلى المشاركة في الفعاليات التي تتحدث عن الحذر على الطرق. كذلك نقدم الشكر لطاقم سيارة الاسعاف الشاب حسن دعاس وعبد الحليم ناصر ولمركز الرحمة التي تبرع بسيارة الاسعاف وطاقمها من أجل المساهمة في هذا اليوم.

مقالات متعلقة