الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 16:01

مدرسة المتنبي سخنيـن تفوز بوسام المدرسة الخضراء

كل العرب
نُشر: 04/06/11 10:08,  حُتلن: 10:12

حسن حيادري:

 النجاح هو لنا جميعا قطف لثمار كنا قد زرعنا نباتها فالمدرسة عملت جاهدة على مدار سنتين كاملتين خاصة هذه السنة على إنجاح المشروع الذي يهدف إلى تنميه الوعي البيئي لدى الطلاب

بعد عمل جاد ومثمر قامت به مدرسة المتنبي سخنين بكوادرها من هيئه إداريه ومعلمين وطلاب وأولياء الأمور اجتازت المدرسة كافة الفحوصات لتأهيلها رسميا ونهائيا كمدرسة خضراء. ففي يوم الأربعاء الموافق 1.6.2011 اجتمعت اللجنة الفاحصة من قبل وزارة جودة البيئة ووزارة المعارف وقررت بكافة أعضاءها على أحقية المدرسة بمنحها الجائزة الخضراء نظرا للمشاريع البيئية العديدة والرائعة التي تنظمها المدرسة في داخلها وخارجها في محيطها القريب.

وفي حديث مع مدير المدرسة الأستـــاذ حـــمد سيد أحمد قال: اشكر كل من ساهم وساند حتى وصلنا إلى هذا الانجاز المشرف من معلمين وأهالي وطلاب. وشكر خاص لمركز الحاسوب ومركز المشروع في المدرسة الأستاذ حسـن حيادري الذي عمل جاهدا بإخلاص على مدار السنة في المدرسة وخارجها, حتى وصلنا إلى هذا الانجاز الذي يرفع هاماتنـــا عالــيــا. كما أشكر المعلمات المشاركات منهم معلمة العلوم, المعلمة أنعام خلايلة ومعلمة الفنون المعلمة ماّب ابو الهيجاء.

حماية الموارد الطبيعية
ويضيف المدير قائلا: عملنا لنيل وسام المدرسة الخضراء انقسم إلى قسمين الأول تم العمل فيه داخل المدرسة والقسم الأخر جماهيري شارك فيه الأهالي . فالقسم الأول تضمن حماية الموارد الطبيعية وتقليص استهلاك هذه الموارد أضف لمشاريع بيئية أخرى فتم اختيار موضوع الورق للعمل من اجل التوفير في استهلاكه وقد أظهرت النتائج انه تم تخفيض نسبه استهلاك الورق في المدرسة بقرابة أل- %30, أضافه إلى تجميع كميه كبيره من الورق المستعمل وإرساله إلى مصنع "أمنير" لاستحداثه من جديد.

ترميم دوار ملعب الدوحة البلدي
أما القسم الجماهيري فهو ترميم دوار ملعب الدوحة البلدي ومحيطه, الذي تم استمرار العمل به على مدار سنه كاملة فتم افتتاحه في 7.4.11 ووضع حجر الأساس في احتفال شارك كل من رئيس البلدية وطاقم من أعضاءها, لجنة أولياء أمور الطلاب الأستاذ ماجد حجاجره من وزارة جودة البيئة, رجال أعمال وآخرين .
أما مركز المشروع الاستاذ حســن حيادري فأضاف قائلا: النجاح هو لنا جميعا, قطف لثمار كنا قد زرعنا نباتها فالمدرسة عملت جاهدة على مدار سنتين كاملتين, خاصة هذه السنة, على إنجاح المشروع الذي يهدف إلى تنميه الوعي البيئي لدى الطلاب والأهالي وإيجاد حلول للمشاكل المتعلقة بالبيئة وتعزيز القيم والمبادئ والعادات ألسلوكيه لحمايتها والعمل من اجلها, ثم الحفاظ على الموارد الطبيعية للحد من استهلاك هذه الموارد.

مقالات متعلقة