الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 01:01

حركة النساء الديمقراطيات في الناصرة تستضيف النائب بركة

كل العرب
نُشر: 04/06/11 15:57,  حُتلن: 21:55

النائب بركة نحذر من محاولات تخريب المصالحة من قبل المستفيدين من حالة الانقسام

بركة: في المعادلة بين الشعوب والأنظمة فنحن مع الشعوب، وفي المعادلة بين الأنظمة والقوى الامبريالية، فنحن ضد الامبريالية في جميع الحالات والأحوال

حركة النساء تحيي يوم الطفل العالمي بتوزيع بطاقة معايدة وحلوى وهدايا على أطفال عدد من روضات وحضانات المدينة

استضافت حركة النساء الديمقراطيات في الناصرة في نهاية الأسبوع، النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، في لقاء سياسي حول آخر التطورات السياسية في البلاد والمنطقة، وبحضور عشرات النساء اللواتي تجمعن في مقر الحركة في المدينة، ومن أجيال مختلفة، ومن بينهن المناضلات العريقات اللواتي تعرفها المدينة كلها بنضالاتهن المشرّفة في أحلك الظروف وأصعبها، وحتى الجيل الجديد الذي يكمل المسيرة.



وافتتحت اللقاء الناشطة النسوية عرين عويضة بكلمة رحبت فيها بالنائب محمد بركة، مستعرضة نشاطات الحركة المقبلة.
وفي كلمته استعرض النائب بركة المستجدات على الساحة السياسية المحلية والفلسطينية والاقليمية، وقال إن حكومة بنيامين نتنياهو ليست معنية بالتوصل إلى اتفاق سلام، وكل همها هو التهرب من طاول المفاوضات على اسس قادرة على التوصل إلى حل وفق الثوابت المعروفة.
وتلكم بركة عن اتفاق المصالحة الفلسطينية، واستعرض حيثيات الفترة الاخيرة التي سبقت التوصل إلى اتفاق والأجواء التي سمحت بتعجيل الاتفاق، وحذر من محاولات تخريب المصالحة من قبل جهات كانت مستفيدة من حالة الانقسام وعلى راسها إسرائيل ولكن ليس وحدها، وقال إن المصالحة باتت اقوى من أطرافها، والشعب الفلسطيني لن يسمح بالعودة إلى حالة الانقسام مجددا.
وعن الثورات والتطورات في العالم العربي، قال النائب بركة، إن هذه الثورات والانتفاضات التقت على ما لا تريد، ولكنها تختلف على ما تريد، ولهذا فإن هذه الثورات لم تنته بعد، وحذر من سعي الامبريالية الأميركية وحلفائها من العالم من سرقة منجزات هذه الثورات وتجييرها لمصالحها، واشار إلى أن الموقف الذي يقود موقف الجبهة والحزب الشيوعي، هو أنه في المعادلة بين الشعوب والأنظمة فنحن مع الشعوب، وفي المعادلة بين الأنظمة والقوى الامبريالية، فنحن ضد الامبريالية في جميع الحالات والأحوال.

إحياء يوم الطفل العالمي
هذا وكانت حركة النساء الديمقراطيات في الناصرة، قد احتفلت يوم الأربعاء الماضي بيوم الطفل العالمي بتوزيع بطاقة معايدة على عدد من حضانات وروضات الاطفال في الناصرة، وكانت بطاقة المعايدة مكللة بقصيدة للشاعر طيب الذكر توفيق زياد التي من ابياتها، أيها الأطفال.. يا حبقا أخضر.. يا جوق عناد.. لكمو صناّ جذور التين والزيتون والصخر... لكم صُنّا المنازل.
وبعثت حركة النساء بتهانينها لجميع أطفال العالم عامة وأطفال الأراضي المحتلة في فلسطين والشتات الذين يعانون من قسوة العيش المرير الذي يعملون رغم صغر سنهم بالاعمال الشاقة والصعبة بسبب الفقر لتوفير لقمة العيش لاخوتهم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
241821.65
BTC
0.51
CNY