الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 06:02

الرازي الإعدادية في أم الفحم تتألق بيوم اللغة العربية بمشاركة أدباء وشعراء محليين

من ابراهيم ابوعطا
نُشر: 02/06/11 09:13,  حُتلن: 21:29

 الحفل شمل فقرة فنية تخللت دبكة شعبية بزي خاص للتراث الشعبي

 الحفل تميز بالقاء الطلاب لقصائد وأشعار نالت اعجاب المشاركين ، وحوار بين الفصحى والعامية في اللغة العربية، وبين المرناة والكتاب ، وقيام خطّاط لغة عربية بالكتابة بمختلف أنواع وجمال الخط العربي 

إحتفلت مدرسة الرازي الإعدادية في أم الفحم ، بتتويج يوم اللغة العربية بمشاركة أدباء وشعراء محليين ، حيث تخلل اليوم باكورة من الفعاليات والمسابقات الإبداعية والطلابية في مجال الأدب واللغة العربية .



وإشتمل يوم اللغة العربية بتقسيم الفعاليات على جميع الفئات الصفية ، حيث عمل طلاب صفوف السابع على فعالية تشمل الصحافة، وذلك من خلال تصنيف المقالات والإعلانات في الصحف المختلفة حسب نوع تخصصها . فيما ألقى أدباء وشعراء محاضرات على طلاب صفوف الثامن أشاروا من خلالها الى أهمية اللغة العربية وتميزها بين مختلف اللغات سيما وأنها لغة القرآن الكريم .



ضرورة إحياء اللغة
واختتم اليوم بتنظيم احتفال افتتح باطلاق بالونات مكتوب عليها أحرف اللغة العربية ، فيما تحدث مدير المدرسة المربي محمد مروّح محاجنة الذي أشاد بجهود القائمين على هذه الفعالية التي تذوّت حب اللغة العربية في نفوس الطلاب ، مؤكدا أن لغة الأم هي أجدر من كل لغات في رفع اسمها عاليا كونها لغة القرآن ولغة الضاد هي لغة أهل العلم في العصور الذهبية . وتحدث مركّز اللغة العربية في المدرسة المربي عبد الناصر محاميد الذي أشار الى ضرورة احياء اللغة العربية الأصيلة بعيدا عن الكلمات الدخيلة التي تجتاح مجتمعنا ، مثمنا دور طاقم اللغة العربية في المدرسة على جهودهم وجهود الطلاب الذي أبدعوا في هذا البرنامج المميز .



حوار بين الفصحى والعامية
وتميّز الحفل بالقاء الطلاب لقصائد وأشعار نالت اعجاب المشاركين ، كما وأُجري حوار بين الفصحى والعامية في اللغة العربية ، بالاضافة الى حوار بين المرناة والكتاب ، وقيام خطّاط لغة عربية بالكتابة بمختلف أنواع وجمال الخط العربي . وشمل الحفل فقرة فنية تخللت دبكة شعبية بزي خاص للتراث الشعبي.

تكريم الأدباء والشعراء
هذا وتحدث في الحفل كل من باسل محاجنة الذي ألقى على مسامع الحاضرين ميثاق اللغة العربية ، كما وتحدث كل من المعلمة شفاء والطالبة سلمى نصر الله التي ألقت قصيدة "صفير البلبل" ، فيما ألقت الطالبة هناء خالد القصيدة السينية . واختتم الحفل بتكريم الأدباء والشعراء المشاركين ، بالاضافة الى تكريم الطلاب بجوائز رمزية على ابداعاتهم الكتابية وفوزهم في مسابقات وبطولات مختلفة في انحاء البلاد .

مقالات متعلقة