الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 15:01

التحالف الشبابي: حل مجلس معليا سيجلب الكوارث بسبب خلافات شخصية

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 03/06/11 12:38,  حُتلن: 19:17

بيان التحالف الشبابي:

 حل المجلس لا يحقق مكسبا لأحد بل هو خسارة جسيمة لكل معلاوي

الخلاف المستشري في المجلس لا علاقة له في بنود الإنفاق التي تتضمنها الموازنة ولكنه خلاف حول مواقف شخصية

اللجنة المعينة التي تحل محل المجلس المنتخب تتمتع بكامل صلاحيات المجلس المنتخب ومن ضمن ذلك الموافقة على دمج سلطتين محليتين في سلطة واحدة

هل انتُخِبتُم لكي تضعوا مصير معليا ومصالحها العليا في أيادي لجنة معينة كما حدث في أكثر من عشرين سلطة محلية عربية في الآونة الأخيرة؟

حل المجلس لن يكون في مصلحة سكان معليا بل قد يجلب علينا من الكوارث ما نحن في غنى عنه وهذا ما يجب أن لا يغيب عن أذهان أعضاء المجلس ورئيسه

قد نجد أنفسنا بين ليلة وضحاها جزء من سلطة أكبر بحيث لا يكفي جميع عدد الأصوات في معليا لانتخاب عضو واحد في تلك السلطة ونصبح تحت رحمة أعضاء سلطة لا يمت أعضاؤها إلى معليا بأية صلة

إيليا عراف:

لن أطلب جلسة أخيرة وسأُحيل القضية لوزير الداخلية للبث في مستقبل المجلس المحلي

هذه الفئة غيورة وحريصة على مصلحة بلدها وتعلم ان تعيين لجنة معينة في معليا ليس في صالح القرية

أصدرت مجموعة من شباب معليا حملت أسم "التحالف الشبابي المعلاوي" بيانا حمل عنوان "لا نريد لجنة معينة في مجلس معليا. ويأتي هذا البيان بعد فشل المجلس المحلي في معليا إقرار ميزانيته للسنة الحالية وبعد انتهاء الفترة الزمنية التي أمهلها وزير الداخلية لرئيس المجلس إيليا عراف لإقرار الميزانية. وجاء في البيان الذي صدر: أهالي معليا الكرام ..لا يخفى على أحد منكم أن غالبية أعضاء المجلس المحلي لم توافق على إقرار الموازنة المالية التي طرحها رئيس المجلس وهذا قد يؤدي إلى حل المجلس المحلي في معليا وتكليف لجنة معينة من قبل وزير الداخلية لإدارة شؤون القرية حتى موعد الإنتخابات القادمة سنة 2013 على الأقل.



وقال البيان: "من المعلوم أيضا أن صلاحيات وزير الداخلية تخوله حل المجلس المحلي برمته أي الرئيس والأعضاء معا أو إقالة الأعضاء واستبقاء الرئيس، وقد اتضح من القرار الذي اتخذته محكمة العدل العليا مؤخرا بشأن الإلتماس الذي قدمه رئيس مجلس يانوح _ جث أن المحكمة أيدت وزير الداخلية في قراره الذي بموجبه يحل المجلس بكامله".

سلطة محلية
وتابع البيان: "من الجدير بالذكر أيضا أن اللجنة المعينة التي تحل محل المجلس المنتخب تتمتع بكامل صلاحيات المجلس المنتخب ومن ضمن ذلك الموافقة على دمج سلطتين محليتين في سلطة واحدة, أي أننا قد نجد أنفسنا بين ليلة وضحاها جزء من سلطة أكبر بحيث لا يكفي جميع عدد الأصوات في معليا لانتخاب عضو واحد في تلك السلطة ونصبح تحت رحمة أعضاء سلطة لا يمت أعضاؤها إلى معليا بأية صلة فيفعلون ما يطيب لهم بشأن أراضينا والمياه المخصصة لنا وتصبح معليا في خبر كان".

الخلافات الشخصية
وأكد البيان بالقول: "ليس سرا أن الخلاف المستشري في المجلس لا علاقة له في بنود الإنفاق التي تتضمنها الموازنة ولكنه خلاف حول مواقف شخصية من قضايا أخرى لن نتطرق إليها لأن ذلك يقتضي شرحا طويلا لا فائدة من الخوض فيه لأن غايتنا أبعد وأسمى من الخلافات الشخصية. من الواضح إذن، أن حل المجلس لن يكون في مصلحة سكان معليا بل قد يجلب علينا من الكوارث ما نحن في غنى عنه وهذا ما يجب أن لا يغيب عن أذهان أعضاء المجلس ورئيسه. يجب أن لا يغيب عن ذهنهم أيضا ولو للحظة واحدة، أن سكان معليا انتخبوهم لإدارة شؤون القرية لمدة خمس سنوات لكي يخدموها بإخلاص ويفضلوا المصلحة العامة على المنفعة الخاصة والمآرب الشخصية
والأمر على هذه الحال. نحن نسأل أعضاء المجلس والرئيس: هل انتُخِبتُم لكي تضعوا مصير معليا ومصالحها العليا في أيادي لجنة معينة كما حدث في أكثر من عشرين سلطة محلية عربية في الآونة الأخيرة؟ ونقول لهم أيضا: عليكم أن تقروا الموازنة بالتفاهم والتعاون في ما بينكم لكي تحولوا دون حل المجلس، مهما كلفكم ذلك، واعلموا أن مصير قريتكم أمانة في أعناقكم".

حل المجلس لا يحقق مكسبا لأحد
وختم البيان بالقول: "نطلب أيضا من كل صاحب ضمير حي أن يتوجه إلى عضو المجلس الذي منحه صوته في الإنتخابات الأخيرة ويطلب منه بإلحاح أن يحول دون حل المجلس ودون وضعنا تحت رحمة لجنة معينة تفعل بنا ما تشاء. وليكن معلوما للجميع أن هذا البيان لا يتوخى تأييد ودعم مواقف أشخاص بعينهم لأن حل المجلس لا يحقق مكسبا لأحد بل هو خسارة جسيمة لكل معلاوي" الى هنا البيان.



تعقيب رئيس مجلس محلي معليا
وقال رئيس المجلس إيليا عراف للعرب: "بعد رفض أعضاء المجلس الموافقة على الميزانية بعد عدة جلسات فإنني أصرح وأقول اليوم إنني لن أطلب جلسة أخيرة وسأُحيل القضية لوزير الداخلية للبث في مستقبل المجلس المحلي .إدعاءات المعارضة حول تصحيح وتغيير بنود الميزانية لا صلة له بعدم الموافقة عليها بل لأسباب أخرى هم لن يصادقوا عليها وهذا ما يعلمه معظم أهالي القرية إذ أن الحقيقة بدأت تظهر". وتابع: "المعارضة إدعت بأن مدخولات المجلس مُضخمة وبأنني لا أستطيع جباية ما يكفي لسد هذه المدخولات لذلك طالبوا بأن أخفض من حجم المدخولات مقابل تخفيض حجم المصروفات وحين توجهت اليهم بطلبت منهم ان يقرروا من أين سأقلل المصروفات فلم يجيبوا على هذا السؤال بتاتا. اليوم الجميع في معليا يعلم أن القضية ليست الميزانية".
وعن البيان الذي صدر باسم التحالف الشبابي المعلاوي قال عراف للعرب: "هذه الفئة غيورة وحريصة على مصلحة بلدها وتعلم ان تعيين لجنة معينة في معليا ليس في صالح القرية فكلنا نرى ما يحصل في القرى التي بها لجان معينة.. لننتظر ونرى ماذا سيحل في معليا في ظل عدم اقرار الميزانية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
241825.80
BTC
0.53
CNY