الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 23:01

تتويج فعاليات مهارات حياتية في مدرسة الزهراء

كل العرب
نُشر: 02/06/11 22:19,  حُتلن: 07:54

الأستالذ فتحي حمزة: أهمية برنامج المهارات الحياتية هو تطوير شخصية الطالب، ورفع المستوى التعليمي ونبذ العنف

تم تنظيم يوم تتويجي لفعاليات مهارات حياتية ضمن عمل مستشارة المدرسة منال حسن في مدرسة الزهراء، وذلك بمشاركة مفتشة المستشارين في لواء الشمال هيام طنوس، وايلا اليجريسي مديرة قسم الاستشارة في القدس، ويعيل بريل المسؤولة عن برامج مهارات حياتية، حيث شمل اليوم عروضات مختلفة في ممرات المدرسة، والصفوف التي تحتوي على قيم المهارات الحياتية مثل: الصداقة، مفهوم الذات، الحوار والإصغاء، الحزم والجزم وغير ذلك.

وقد نفذ المربون فعاليات صفية بعد أن تلقوا الإرشاد والتحضير من قبل المستشارة، كما أثنى مدير المدرسة الأستاذ فتحي حمزة على برنامج المهارات الحياتية، وأهميته في تطوير شخصية الطالب، ورفع المستوى التعليمي ونبذ العنف. كما أشار لروح التعاون والمشاركة بين المربين والمستشارة والأخصائي النفسي.
 
مسرحية "عبيد في زمن الحرية"
وتخلل اليوم برنامج صباحي إحتوى على كلمات وأقوال ضمن المشروع من تحضير الطلاب، ثم فعاليات تربوية في الصفوف والساحة، وتم تلخيص اليوم بعرض مسرحية لكل المدرسة  "عبيد في زمن الحرية"، وتلخيص من قبل طاقم التفتيش، ومدير المدرسة بمشاركة بعض المعلمين، والطلاب الذين عبروا عن أهمية البرنامج، وعن التغيير الخاص الذي أحدثه في كل واحد على حدة.

عمل مشترك يعود بالفائدة على الطلاب
إيلا اليجريسي قالت: "للمرة الأولى نرى برنامج مهارات حياتية صاف شمل جميع نواحي المهارات، وقد رأينا ذلك في تعامل المربين والطلاب، وأيضا في العروضات والأعمال المختلفة للطلاب، وأشادت للعمل المشترك الواضح بين المستشارة والأخصائي النفسي أيمن دهامشة لما يعود بالفائدة على الطلاب والمدرسة".

مقالات متعلقة