الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 12:02

يوم دراسي للجان اولياء امور الطلاب يعالج سبل العيش تحتضنه مدرسة المستقبل بكفرقرع

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 02/06/11 15:36,  حُتلن: 19:32

رئيس المجلس المحلي المحامي نزيه مصاروة:

هذا اللقاء الاول يعتبر بداية لسلسلة لقاءات، بهدف تحسين وتطوير عملية التواصل ما بين المجلس المحلي واداراة المدارس،ولجان اولياء امور الطلاب

تطوير حلقة التواصل ما بين مختلف الحلقات الفاعلة، والعاملة في جهاز التربية والتعليم في كفرقرع

فاطمة يونس: ان الانسان بشكل عام يمتلك طاقات هائلة ولكن ينقصه التوازن في حياته. واذا غيّرنا أفكارنا تتغيّر حياتنا تلقائيا
 

"كيف تكون إيجابيا في حياتك؟"، سؤال شكل عنوان الملتقى الأول للجان اولياء امور الطلاب الذي نظمه المجلس المحلي في كفرقرع، بالتعاون مع إدارة مدرسة المستقبل الابتدائية كفرقرع، بهدف التواصل مع لجان اولياء امور الطلاب، وادارة المدارس واعضاء الطواقم التدريسية فيها.

 

وقد إرتكز محور هذا السؤال على مفاهيم محددة بإمكان الانسان أن يعتمدها في حياته لينطلق بمنحنى إيجابي، من دون أن يترك للتشاؤم مكانا في يومياته ولكي يتمكن من تحقيق الذات والنجاح. وقد وضعت المتخصصة في فن التدريب على الحياة فاطمة يونس، وهي المدربة المعتمدة في مجال التدريب على الحياة، النقاط على حروف التفاصيل اليومية للمشاركين في هذا الملتقى الذي أقيم في المكتبة العامة على اسم المرحوم احمد رضوان بدحي في مدرسة المستقبل الإبتدائية، كما تولت مهمة تقديم محاضرة موسعة للحاضرين من اولياء امور الطلبة ورجال وسيدات المجتمع.

وسيلة تحسن أسلوب حياة المجتمع والعلاقة بالاخرين
نقطة الإرتكاز في محاضرتها كانت كيفية إلقاء الضوء على أمور قد تكون جلية بالنسبة الى الكثيرين، ولكن ينقصهم التفاعل معها ايجابا. والأهم ان محاور حديث يونس كانت نابعة من تجربتها الشخصية، وذلك حين إتخذت قرار التخصص في هذا المجال معتمدة على امثلة حية من الولايات المتحدة الأميركية، وذلك بعدما وصلت الى درجة، تبحث خلالها عن وسيلة تحسّن من خلالها أسلوب حياة المجتمع وعلاقتها بعائلتها والآخرين من ابناء المجتمع.

 الشعور السلبي والنظرة التشاؤمية ينعكسان سلبا على حياتنا والعكس صحيح
وقالت فاطمة يونس في هذا الاطار خلال محاضرتها: "ان الانسان بشكل عام يمتلك طاقات هائلة ولكن ينقصه التوازن في حياته. اذا غيّرنا أفكارنا تتغيّر حياتنا تلقائيا، كما أن الشعور السلبي والنظرة التشاؤمية ينعكسان سلبا على حياتنا والعكس صحيح".
هذا وقد إعرب المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع عن تقديره وسعادته لنجاح اللقاء الاول مع لجان اولياء امور الطلاب في كفرقرع، مشيرا الى ان هذا اللقاء الاول يعتبر بداية لسلسلة لقاءات سيبادر اليها المجلس المحلي كفرقرع بالتعاون مع لجان اولياء امور الطلاب واداراة المدارس، بهدف تحسين وتطوير عملية التواصل ما بين المجلس المحلي واداراة المدارس، ولجان اولياء امور الطلاب، بغية تطوير حلقة التواصل ما بين مختلف الحلقات الفاعلة، والعاملة في جهاز التربية والتعليم في كفرقرع، وبهدف عمل مهني وموضوعي يساهم في تعزيز وتدعيم جهاز التربية والتعليم في كفرقرع وعلى راسها المدارس . 
 

مقالات متعلقة