الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 10:02

الصانع:الحكومة الإسرائيلية تريد ان تنهب أراضي النقب وتفرض علينا سياسة الأمر الواقع

كل العرب
نُشر: 01/06/11 13:14,  حُتلن: 13:24

النائب طلب الصانع:

الحكومة تجاهلت ممثلي أهالي النقب وأصحاب الأرض الشرعيين ولم تتشاور معهم

الخطة مرفوضة وهدفها نهب أراضي أهل النقب العرب، والحكومة والإسرائيلية تريد أن تفرض علينا سياسة الأمر الواقع

أهالي النقب العرب يريدون الاعتراف بقراهم وبكامل حقوقهم على أراضيهم وتخطيط لهم قرى زراعية تتلائم مع نمط حياتهم

عقب النائب طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي على الخطة الحكومية بما تسمى خطة توطين أهالي النقب، التي تنوي بحثها في جلسة مجلس الوزراء في الأسابيع القادمة، والتي تهدف لنهب أراضي النقب ومصادرة مئات آلاف الدونمات وتركيزهم في عدة قرى، وتجاهل احتياجاتهم ومطالبهم وحقهم في العيش على أرضهم بكرامة.



وأكد النائب الصانع بان هذه الخطة مرفوضة وهدفها نهب أراضي أهل النقب العرب, والحكومة والإسرائيلية تريد أن تفرض علينا سياسة الأمر الواقع, وأضاف النائب الصانع بان الحكومة تجاهلت ممثلي أهالي النقب وأصحاب الأرض الشرعيين ولم تتشاور معهم, وأكد النائب الصانع بان أهالي النقب العرب يريدون الاعتراف بقراهم وبكامل حقوقهم على أراضيهم وتخطيط لهم قرى زراعية تتلائم مع نمط حياتهم.

حل قضية القرى غير المعترف بها
هذا وقد شارك النائب طلب الصانع في الاجتماع الذي عقد في مبنى المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف, والذي قدم خلال هذا الاجتماع تقرير ونتائج تقرير تنظيم " هبياط" السلطة الدولية لحقوق الأرض والمسكن، وحل قضية القرى غير المعترف بها في النقب.

الممارسات العنصرية
وقد شارك ايضاً في هذا الاجتماع السيد إبراهيم الوقيلي رئيس المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها، الأستاذ جعفر فرح رئيس مركز مساواة, فريق التقرير, أعضاء من المجلس الإقليمي واخرون.
وذكر السيد جوزيف المنسق لحقوق الأرض والمسكن بان التقرير تقصى الحقائق عن حالة الهدم وعدم الاعتراف بالقرى العربية في النقب، وركز على الممارسات العنصرية منذ قيام الدولة والتمييز العنصري الممنهج, وأضاف بان هذا التقرير سوف يطرح في المحافل الدولية وفي الجمعيات العالمية، وكذلك في جمعية الأمم المتحدة من اجل مناقشته وطرحه ايضاً على وسائل الإعلام العالمية.

























مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
235561.55
BTC
0.52
CNY