الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 11:02

المدرسة الأحمدية في حيفا أسبوع اللغة العربية ومسيرة الكتاب

كل العرب
نُشر: 01/06/11 07:18,  حُتلن: 15:41

تحضير فقرة من المعلومات العامة من عالم اللغة العربية قدمتها مركزة الموضوع منال عودة في المدرسة وتلاها تقديم جوائز للفائزين من الطلاب

أختتمت يوم الخميس الماضي فعاليات أسبوع اللغة العربية في المدرسة الأحمدية في حيفا الذي بدأ الأحد الماضي والذي اشتمل على فقرات عدة. فقد قامت مركزة اللغة العربية بتحضير برنامج شامل ومنوع وذلك بالتشاور مع مديرة المدرسة وطاقم المعلمات والذي تضمن ترديد كلمات ميثاق عام اللغة العربية (أتَعهّدُ أَن أَصونَ لُغَتي العربيَّةَ الأَصيلةَ، وأُتقنَ تعلُّمَها وأُحسنَ النُّطقَ بها، وأَعمَلَ علىنشرِها...) يوميا أثناء الاصطفاف الصباحي تلاه القاء كلمات من قبل الطلاب في مضامين متنوعة من عالم اللغة منها اللغة العربية والقرآن الكريم، لغتي هويتي، الأمثال الشعبية وغيرها.



شاركت المدرسة في هذه الفعاليات الكاتبة ناديا صالح التي قامت بقراءة قصة للطلاب ومناقشتها معهم كذلك شاركت الكاتبة والمرشدة رجاء بكرية في تقديم محاضرة قيمة لطلاب الصفين السابع والثامن حول ارتباط نص "فلورنسا" بالفنون التشكيلية وتضمنت محاضرتها عرض صور محوسبة للطلاب.

فعاليات المطالعة
كذلك كان هناك تفعيل لطلاب الصفين الأول والثاني مع مارلين مطر اضافة لقيامهم بفعاليات مرتبطة بالمطالعة ومشروع مسيرة الكتاب مع معلماتهم ومشاركتهم في الاستراحة الفعالة مع معلم الموسيقى.
تم تحضير فقرة أخرى من المعلومات العامة من عالم اللغة العربية قامت بتقديمها مركزة الموضوع منال عودة في المدرسة وتلاها تقديم جوائز للفائزين من الطلاب.

علاج العنف في المدارس
أيضا شاركنا الكاتب المسرحي الاستاذ عفيف شليوط الذي شارك في تقديم محاضرة لطلاب الصفوف الثالث حتى السادس وفي اختتام هذا اليوم قدم مسرح مؤسسة الأفق مسرحيته الناقدة "وبعدين معكوا" والتي عالجت موضوع العنف في المدارس وهي من تأليف وإخراج عفيف شليوط ، وتمثيل : إلهام عراف ، نعمة خازم وعفيف شليوط نالت اعجاب الجميع.
وبهذه المناسبة تتوجه ادارة المدرسة بالشكر لجميع من شاركهم في هذه الفعاليات من معلمات اللغة العربية في المدرسة وعلى رأسهم مركزة اللغة العربية وأمينة المكتبة والكاتبة ناديا صالح والكاتبة رجاء بكرية والكاتب المسرحي عفيف شليوط ومارلين مطر.







مقالات متعلقة