الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 22:01

جائزة الإبداع ويوم اللغة العربية في مدارس قرية بئر المكسور

أمين بشير -
نُشر: 31/05/11 22:55,  حُتلن: 07:36

الحفل تخلل عروضا مختلفة أداها طلاب من جميع المدارس المشاركة إضافة إلى عرض بعض الكتابات الإبداعية

أقيم في المركز الجماهيري في بير المكسور بمناسبة يوم اللغة العربية، حفل تكريمي للطلاب المبدعين الذين شاركوا بمسابقة الكتابة الإبداعية للعام الدراسي الحالي عام اللغة العربية، والتي شاركت بها جميع المدارس الابتدائية في القرية إضافة إلى المدرسة الإعدادية. وقد تخلل الحفل عروضا مختلفة أداها طلاب من جميع المدارس المشاركة إضافة إلى عرض بعض الكتابات الإبداعية، والتي كانت قد جُمعت في كتاب واحد تحت مسمى "سنابل البير "، طبع منه عديد النسخ التي تم توزيعها على جميع طلاب البلدة. وذلك تحت رعاية المجلس المحلي، وقد كان هذا العمل ثمرة جهود التعاون المشترك على مدار العام الدراسي بين طاقم اللغة العربية في المدارس المشاركة وقسم المعارف في المجلس المحلي بإدارة الأستاذ عادل حريب الذي لعب دورا رئيسيا في إنجاح هذا المشروع وعلى ذلك له كل الشكر والتقدير.



حضر هذا الحفل الذي قام على عرافته المعلم أحمد حجيرات مركز التربية الاجتماعية في المدرسة الابتدائية "أ"، كل من د. ياسر حجيرات رئيس المجلس المحلي، عادل حريب مدير قسم المعارف، د. أمين مقطرن مفتش المدارس, موسى حلف مفتش اللغة العربية ,محمد غدير رئيس لجنة أولياء أمور ألطلاب في القرية، لجان أولياء أمور ألطلاب في جميع مدارس ألقريه بالإضافة إلى مديري المدارس الأفاضل، زكي حجيرات مدير المدرسة الابتدائية "أ"، موسى غدير مدير المدرسة الابتدائية "ب"، عاطف غدير مدير المدرسة الابتدائية"ج" وإبراهيم حجيرات مدير المدرسة الإعدادية، الطلاب المبدعين وأهاليهم.

قيمة اللغة العربية
استهل الحفل بكلمة افتتاحية ألقاها عاطف غدير مدير المدرسة الابتدائية "ج" تطرق فيها إلى أهمية وقيمة اللغة العربية، مشيرا إلى مدى نجاعة التعاون والعمل المشترك بين جميع مدارس القرية، وحث على تواصل هذا التعاون واستمراره في المراحل القادمة.
وبعدها ألقى د. ياسر حجيرات رئيس المجلس المحلي كلمة تحدث فيها عن أهمية الحفاظ على اللغة وعدم التفريط بهذا الإرث العظيم، وقدم الشكر لجميع القائمين على هذا المشروع. كذلك تحدث موسى حلف مفتش اللغة العربية حيث شكر هو الآخر القائمين على المشروع وحثهم على مواصلة العمل والجد والتفاني من أجل مستقبل أفضل.
وقبل الختام تم توزيع شهادات تقديرية على جميع الطلاب المشاركين، عرفانًا وتشجيعًا لهم ولجهودهم التي بذلوها في هذا المشروع.بالإضافة إلى توزيع شهادات تقديرية على جميع المدارس المشاركة.
 

مقالات متعلقة