الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 16:01

مدرسة بئر الأمير- الناصرة تفوز بالمرتبة الأولى ضمن مشروع " مدينة بلا تدخين "

كل العرب
نُشر: 31/05/11 19:02,  حُتلن: 23:10

شارك في هذه المسابقة سبع مدارس عربا ويهودا بكافة المراحل ابتدائي , إعدادي وثانوي وحصلت المدرسة على المرتبة الأولى على مستوى الدولة

قطفت المدرسة الجماهيرية بئر الأمير ثمار مجهودها المتواصل خلال السنة الدراسية الحالية ضمن مشروع " مدينة بلا تدخين "
حيث تم اختيارها وبجدارة للارتقاء للمرحلة الثانية في المسابقة التي أقيمت يوم الأحد الموافق11/5/29 في مبنى الجمعية لمكافحة السرطان في مدينة تل أبيب .


شارك في هذه المسابقة سبع مدارس عربا ويهودا بكافة المراحل ابتدائي , إعدادي وثانوي وحصلت المدرسة على المرتبة الأولى على مستوى الدولة.
وقد قامت كل مدرسة بعرض عملها بزاوية خاصة شملت لوحات إعلام خطة عمل, أفلام, مسرحيات, مجسمات, وصور توثيقية لسيرورة العمل خلال السنة. وقامت لجنة التحكيم المكونة من مسئولين من وزارة الصحة, وزارة التربية والتعليم , مركز الخدمات النفسية الاستشارية وجمعية مكافحة السرطان بالاطلاع على هذا العمل الرائع والذي نال إعجاب الجميع.
قام بالمشاركة بهذا اليوم طاقم من المدرسة مكون من تمثيل طلاب عن جميع الطبقات من أول – سادس مديرة المدرسة وطاقم الاستشارة طلاب معلمون وأهال. قام الطلاب بتقديم حوار تلخيصي لكافة الأعمال والفعاليات في جميع الطبقات والتي وضحت كيفية دمج الموضوع في المشاريع المدرسية مثل المدرسة الخضراء, صحتك في الدنيا, التربية الجماهيرية, مفتاح القلب, مشروع كريف, مشروع أميريم وغير ذلك.بالإضافة لذلك قامت المدرسة بإدخال مضامين المشروع ضمن الدروس التعليمية رياضيات, علوم وتكنولوجيا, حاسوب و تربية اجتماعية.وقام طلاب الصف الثاني ا مع مربية صفهم المعلمة رباب صفدي بتقديم نداء للمدخنين مطلعه:
أبي وأخي عمي وخالي, أخواني وكل المدخنين
قمنا نحن طلاب بئر الأمير وبالله نستعين
بالمشاركة في هذا الإبداع العظيم عن أضرار منتج مهين
وقام طلاب المدرسة بتوزيع منشور لأهل الحي بعنوان "الإرادة التحدي والعزيمة أساس النجاح ".
طريقة العمل في المشروع كانت مميزة وشملت جميع الأطراف : طلاب, أهال, ومعلمين وقيادة حكيمة من مديرة المدرسة أمينة مصلح والتي واكبت المشروع على جميع مراحله حيث قدمت شكرها وتقديرها لجميع الاطراف المشاركة والتي عملت على إنجاح الموضوع وعلى رأسهم المستشارتين رلى شهاب وسريدة منصور, والسيدة إيزابيل رمضان المرشدة اللوائية و طاقم المركزين والمربين
كافة المعلمين وعلى الأخص المعلمة ميساء عودة التي قامت بحتلنة جميع الفعاليات في موقع المدرسة. وقدمت شكرها الجزيل لفاتن غطاس مدير جمعية مكافحة السرطان.متمنية للجميع الإقلاع عن هذه العادة السيئة وتبقى الصحة تاج يكلل رؤوس الجميع.

مقالات متعلقة