الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 05:02

هبوط موناكو من دوري الأضواء الفرنسي لكرة القدم بعد خسارته أمام أولمبيك ليون

كل العرب
نُشر: 31/05/11 08:57,  حُتلن: 07:43

هبوط موناكو من دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بعد خسارته 2- صفر أمام ضيفه أولمبيك ليون الذي انتزع المركز الثالث المؤهل لتصفيات دوري أبطال أوروبا

هبط موناكو من دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم في اليوم الأخير للموسم الأحد بعد خسارته 2- صفر أمام ضيفه أولمبيك ليون الذي انتزع المركز الثالث المؤهل لتصفيات دوري أبطال أوروبا. واكتفى باريس سان جيرمان صاحب المركز الرابع بالحصول على بطاقة التأهل لكأس الأندية الأوروبية بعد تعادله 1-1 مع سانت ايتيين. وكانت جميع البطاقات الأخرى المؤهلة للمسابقات الأوروبية حسمت في وقت سابق قبل الجولة الأخيرة التي شهدت انهاء ليل البطل موسمه الرائع بالفوز 3-2 على ستاد رين الذي سيشارك في كأس الأندية الأوروبية.

 

وسجل موسى سو مهاجم ليل ثلاثة أهداف لينهي الموسم في صدارة قائمة هدافي الدوري برصيد 25 هدفاً. وسينضم موناكو وصيف بطل أوروبا 2004 إلى افينيون وريسنغ لانس اللذين هبطا في وقت سابق الى الدرجة الثانية. وقال غريغوري لاكومب لاعب وسط موناكو لتلفزيون كانال بلوس "بصراحة أنه أمر صعب. كان يجب علينا أن نفوز اليوم". وأضاف "خسرنا هذه المباراة الأخيرة. يا له من أمر صعب للغاية". وكان ليون هو الطرف الأكثر خطورة وافتتح التسجيل في الدقيقة 67 عبر بابي دياكيتي من مدى قريب.

لوبيز أكد هبوط موناكو إلى دوري الدرجة الثانية
وأكد ليساندرو لوبيز هبوط موناكو إلى دوري الدرجة الثانية بتسجيل الهدف الثاني لفريقه ليون قبل سبع دقائق من نهاية المباراة. ومن الممكن ألا يفيد هذا الفوز كلود بويل مدرب ليون إذ ذكرت تقارير أن جان فرنانديز مدرب اوزير مرشح ليحل مكانه. وقال هوجو لوريس حارس ليون "الان نستطيع جميعا أن نحصل على اجازة ونستعيد نشاطنا ونرى ما سيتم اتخاذه من قرارات. نود أن نكمل العمل مع هذا الجهاز التدريبي". وتعادل أولمبيك مرسيليا الثاني الذي بلغ دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا 2-2 مع مضيفه كاين ويدرس المدرب ديدييه ديشان خياراته بعد أن ألمح إلى احتمال تركه تدريب بطل الموسم الماضي. وذكرت تقارير في وسائل إعلام ان ديشان قد يتولى تدريب تشيلسي الانكليزي أو روما الايطالي.

مقالات متعلقة

Got