الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 14:02

سويد للداخلية: لا مفر من انتخابات محلية في كفركنا بدلا من اللجنة المعينة

كل العرب
نُشر: 31/05/11 07:43,  حُتلن: 10:04

سويد طالب الوزير بالكشف فورًا عن نوايا الوزارة تجاه مجلس محلي كفركنا وادراته، وشدد على بضرورة تعيين موعد لاجراء الانتخابات

د. حنا سويد:

سياسة حل السلطات المحلية وتعيين لجان معينة لا تحل أزمة هذه السلطات، لذلك يجب على وزارة الداخلية تسريع اجراء الانتخابات في كفركنا

انتخاب الأهالي سلطتهم المحلية هو الضمان الأفضل لتطوير كفركنا ولا يمكن ابقاء اللجنة المعينة مدة اطول، وحرمان الاهالي من انتخاب ممثليهم وانتهاك حقهم الأساسي

التقى النائب حنا سويد رئيس كتلة الجبهة البرلمانية أعضاء اللجنة الشعبية لمواجهة اللجنة المعينة في مجلس محلي كفركنا، وبحث معهم سبل تصعيد النضال الشعبي وممارسة الضغوط السياسية والشعبية على وزارة الداخلية من أجل تسريح اللجنة المعينة فورًا وتعيين موعد لاجراء الانتخابات للسلطة المحلية، وانتخاب اهالي كفركنا ممثليهم بشكل ديمقراطي وحر.


 النائب د. حنا سويد

وتمثل اللجنة الشعبية كافة قطاعات المجتمع الكناوي والحركات والأحزاب السياسية في كفركنا، التي تتوحد تحت مطلب مواجهة اللجنة المعينة والاسراع في كنسها واجراء انتخابات محلية على اسس ديمقراطية وحرة.

تقليص الميزانيات
وتقدم النائب حنا سويد باستجواب لوزير الداخلية حول هذه القضية مطالبًا اياه بالكشف فورًا عن نوايا الوزارة تجاه مجلس محلي كفركنا وادراته، وبضرورة تعيين موعد لاجراء الانتخابات المحلية في البلدة في اسرع وقت ممكن يتيحه القانون، لكي يتسنى لأهالي كفركنا ادارة شؤونهم المحلية بأنفسهم.
وقال النائب سويد ان سياسة وزارة الداخلية تستنزف السلطات المحلية، خاصة الفقيرة منها، وان الاستمرار بتقليص الميزانيات يبقي العديد من هذه السلطات في دائرة العجز. وان سياسة حل السلطات المحلية وتعيين لجان معينة لا تحل أزمة هذه السلطات، لذلك يجب على وزارة الداخلية تسريع اجراء الانتخابات في كفركنا، واعادة السلطة لأهلها لانتخاب ممثليهم لادارة شؤنهم بأنفسهم، ودعم المجلس المحلي للنهوض بكفركنا وتحسين أوضاعها.

انتهاك الحقوق
وأضاف سويد ان اعادة السلطة لأهالي كفركنا بانتخاب سلطتهم المحلية هو الضمان الأفضل لتطوير كفركنا ولا يمكن ابقاء اللجنة المعينة مدة اطول، وحرمان الاهالي من انتخاب ممثليهم وانتهاك حقهم الأساسي بادارة شؤون بلدهم بأنفسهم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
244609.42
BTC
0.52
CNY