الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 17:02

قتلى وحملات اعتقالات واسعة في بلدات غربي سورية

كل العرب
نُشر: 30/05/11 16:01,  حُتلن: 07:46

الكاتب البريطاني روبرت فيسك:

جنرالات تركيا اعدوا عملية لإرسال كتائب عدة من القوات التركية إلى سوريا لاقامة ملاذات آمنة للاجئين السوريين

الأتراك مستعدون للتقدم إلى ما وراء الحدود السورية وصولاً إلى مدينة القامشلي وحتى محافظة ديرالزور لاقامة ملاذات آمنة للفارين من القمع في المدن السورية لمنع وصولهم إلى الاراضي التركية

قال نشطاء سوريون إن قوات الأمن السورية واصلت الاثنين قصفها لبلدتي الرستن وتلبيسة بمحافظة حمص غربي البلاد، وسط أنباء عن سقوط ثلاثة قتلى وعشرات الجرحى.
ففي بلدة الرستن سمعت أصوات رصاص كثيف على أطراف البلدة وكذلك أصوات قصف مدفعي متقطع. وقال نشطاء على الإنترنت إنه تم تأكيد مقتل ثلاثة أشخاص وجرح العشرات، وسط استمرار لانقطاع الكهرباء والماء والاتصالات. وقال النشطاء إن انفجارا قويا وقع في ساعة مبكرة من صباح اليوم (الاثنين)، تبعه تحليق للطائرات الحربية. وفي تلبيسة، شنت قوات الأمن حملة اعتقالات واسعة شملت عددا من الأطفال.

معلومات سابقة
كشف الكاتب البريطاني روبرت فيسك أن جنرالات تركيا اعدوا عملية لإرسال كتائب عدة من القوات التركية إلى سوريا لاقامة ملاذات آمنة للاجئين السوريين. وكتب فيسك في مقال في صحيفة اندبندانت الصادرة الاثنين "أن الأتراك مستعدون للتقدم إلى ما وراء الحدود السورية وصولاً إلى مدينة القامشلي وحتى محافظة ديرالزور لاقامة ملاذات آمنة للفارين من القمع في المدن السورية لمنع وصولهم إلى الاراضي التركية".

 

وقال "إن الحكومة التركية، وبعد أن شاهدت مئات اللاجئين يتدفقون من سوريا عبر الحدود الشمالية للبنان، تخشى الآن من تكرار تجربة النزوح الكبير للاجئين من أكراد العراق الذين غمروا حدودها في اعقاب حرب الخليج 1991". وأشار فيسك إلى أن الحكومة التركية "وضعت نتيجة تلك المخاوف خططاً سرية لمنع أكراد سوريا من التحرك بالآلاف إلى المناطق الكردية في جنوب شرق تركيا".

تركيا غاضبة
وقال "إن تركيا غاضبة من الرئيس بشار الأسد لأنه وعدها مرتين بتنفيذ الاصلاحات والانتخابات الديمقراطية لكن فشل في الوفاء بوعوده". واضاف فيسك "إن الحكومة التركية أرسلت مرتين وفوداً إلى دمشق، لكن الرئيس الأسد، واستناداً إلى الاتراك، أصرّ أمام وزير خارجيتها (أحمد داوود أوغلو) في الزيارة الثانية على أنه سيستدعي جحافل قوات شقيقه ماهر من شوارع المدن السورية، بيد أنه فشل في القيام بذلك واستمر الجلادون بمواصلة عملهم".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
229549.18
BTC
0.51
CNY