الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 14:01

إقرأ: فرقة موسيقية تطاولت على القرآن الكريم والمسلمين بيوم الطالب بكلية تل حاي

كل العرب
نُشر: 31/05/11 07:29,  حُتلن: 12:39

كتلة إقرأ في بيانها:

الأغنية عرضت شرائح لفتاة عارية أمام الجمهور

التعالي على الله عز وجل والتطاول على آياته الكريمة من خلال إدخال آيات قرآنية لإحدى الأغاني الفاحشة

ننظر إلى هذا الأمر على انه عمل خبيث وغير مقبول ويمس بمشاعر المسلمين من طلاب الكلية وخارجها

 نطالب إدارة الكلية ونقابة الطلاب ( الأجوداة ) بمحاسبة الفاعلين فورا ومقاطعة تلك الفرقة وطلب تقديم اعتذار للطلاب العرب والمسلمين

رد كلية تل حاي:

لا علم لنا بالموضوع وعليه نقوم بالبحث عن حقيقة الأمر وسنوافيكم بالرد في لحظة تأكدنا من الموضوع

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من كتلة إقرا جاء فيه: "نحن الطلاب العرب والمسلمين في كلية تل حاي ندين ونستنكر ذلك العمل الجبان الذي قامت به إحدى الفرق الموسيقية في يوم " الطالب "، والذي أقيم يوم الخميس الموافق 26/5/2011، حيث تم خلاله التعالي على الله عز وجل والتطاول على آياته الكريمة من خلال إدخال آيات قرآنية لإحدى الأغاني الفاحشة بالإضافة إلى عرض شرائح لفتاة عارية أمام الجمهور خلال الأغنية وعرض مقطع مصور لفتاة تخلع حجابها وعدة صور إسلامية".


الصورة للتوضيح فقط!

وقالت إقرأ في البيان: "ننظر إلى هذا الأمر على انه عمل خبيث وغير مقبول ويمس بمشاعر المسلمين من طلاب الكلية وخارجها. من هنا نطالب إدارة الكلية ونقابة الطلاب ( الأجوداة ) بمحاسبة الفاعلين فورا ومقاطعة تلك الفرقة وطلب تقديم اعتذار للطلاب العرب والمسلمين في كلية تل حاي".
وختم بيان إقرأ بالقول: "نطلب من الطلاب العرب والمسلمين بمقاطعة ذلك اليوم المزعوم والمسمى زورا وبهتانا يوم الطالب، وما هو إلا يوم اهانة وبذاءة للطلاب".

عمل رخيص وجبان
وفي حديث مع الطالب أنس مريد مسؤول اقرأ في الكلية قال: نحن بطبيعة الأحوال ندين ذلك العمل الرخيص وأطالب أولا وقبل كل شيء بمقاطعة ذلك اليوم من الطلاب العرب والمسلمين أنفسهم ممن تسول أنفسهم بالذهاب إليه، وحبذا لو اعرف ما كان موقفهم خلال تواجدهم في تلك اللحظات وندعو إلى مقاطعة " يوم الطالب " في كل المعاهد العليا واستبداله بما هو مفيد ونافع للطالب العربي.

رد كلية تل حاي
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع يفعات من مكتب إدارة الكلية قالت: "لا علم لنا بالموضوع وعليه نقوم بالبحث عن حقيقة الأمر وسنوافيكم بالرد في لحظة تأكدنا من الموضوع".
وجاء رد افيعاد روزنفيلد، رئيس نقابة الطلاب في الكلية الاكاديمية تل حاي، ان فرقة بلاكن بيط بوكس، التي قدمت عرضاً خلال فعاليات يوم الطالب في الكلية، هي فرقة تدعو للتعايش السلمي، والعيش المشترك، والسلام بين كل فئات واطياف المجتمع، وتقدم مقاطع ممزوجة من أنواع مختلفة من الموسيقى الشرقية والغربية، والعربية واليهودية.
ان افراد الفرقة يغنون ويعزفون وههم يكنون كل الاحترام لمختلف الديانات والاديان، كذلك الامر لكل الأوساط والطوائف، ومع هذا فإننا نؤكد ان كل ما احتوت عليه اغاني الفرقة هو من مسؤوليتها الوحيدة فقط، اضافة الى اننا نعتذر اذا كنا قد اسأنا بطريقة او باخرى على الرغم من انها بدون قصد بالتأكيد لأي فرد في الكلية وخارجها.
من جهتها فإن ادارة الكلية اكدت انه لم يكن هنالك أي محاولة مقصودة للمس بأي طالب في الكلية، ومع ذلك فإنها تقدم إعتذارها لمن احس او شعر بالاساءة.
 

مقالات متعلقة