الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 15:01

النائب مسعود غنايم: لا سلام بدون اعتراف إسرائيل بمسؤوليتها عن النكبة

كل العرب
نُشر: 30/05/11 18:07,  حُتلن: 18:46

غنايم : أجمل وأقوى خطاب لا يمكن أن يخفي الكذب والخداع الذي يحتويه، لقد كان خطاب نتنياهو في الكونغرس قويا لكنه احتوى الكثير من الأكاذيب

طالب عضو الكنيست عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، إسرائيل بالاعتراف بمسؤوليتها عن النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 1948، كشرط أساس لأي سلام في المستقبل. جاءت مطالبة النائب غنايم هذه خلال مناقشة الهيئة العامة للكنيست، مساء اليوم الاثنين، لاقتراح لنزع الثقة عن الحكومة تقدمت به القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير.


مسعود غنايم

الكذب والخداع
وتطرق النائب غنايم خلال خطابه في الكنيست لخطاب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أمام الكونغرس، قائلا: "إن أجمل وأقوى خطاب لا يمكن أن يخفي الكذب والخداع الذي يحتويه. لقد كان خطاب نتنياهو في الكونغرس قويا لكنه احتوى الكثير من الأكاذيب، أولها: ادعاؤه أننا كعرب في هذه البلاد نعيش في جنة من الديمقراطية. إن الديمقراطية التي يتباهى بها نتنياهو أمام الكونغرس هي ديمقراطية مشوّهة ومنقوصة، وأكبر دليل على ذلك مصادرة الأراضي العربية، والقوانين العنصرية الموجهة ضدنا كعرب في هذه البلاد، والتي تحد من حرية التعبير والرأي ومن الحقوق الأساسية، مثل القانون الأخير الذي يعطي أولوية في أماكن العمل للجنود. فهذا القانون يميز ضد المواطنين العرب ويغلق في وجوههم فرص العمل".

تأييد الثورات العربية
أما الكذبة الثانية التي جاءت في خطاب نتنياهو، فهي حسب ما قاله النائب غنايم: "ادعاء نتنياهو تأييده للثورات العربية. فهو يكذب لكسب ود الأمريكان. ونحن لا ننسى أن نتنياهو كان أول من حذر من هذه الثورات وقال إنها ستؤدي إلى صعود الإسلاميين وإلى تهديد أمن إسرائيل".
وأضاف غنايم: "أما الكذبة الثالثة، فهي ادعاء نتنياهو أن القدس تحت الحكم الإسرائيلي هي الضمان لحرية العبادة لجميع الأديان. إن كل ما تقوم به إسرائيل في القدس يثبت أن حكومة نتنياهو تريد تهويد القدس وطرد العرب منها".
وانتقد النائب غنايم "الموضة الجديدة الإسرائيلية الموجهة ضد العرب وضد روايتهم، وهي موضة إنكار النكبة". وأضاف: "لقد قامت القوات اليهودية عام 1948 بمجازر ضد السكان الفلسطينيين العرب، وبعمليات طرد منظمة، ودمرت مئات القرى الفلسطينية، وإسرائيل هي المسؤولة عن هذه النكبة، ويجب أن تعترف بهذه المسؤولية، ولا سلام بدون اعراف إسرائيل بمسؤوليتها عن النكبة".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
241825.80
BTC
0.53
CNY