الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 17:02

وفد يمثل المجلس البلدي والمؤسسات في دير الأسد يزور الجامعة العربية الأمريكية

كل العرب
نُشر: 28/05/11 17:36,  حُتلن: 21:31

 د.زكي صالح نائب رئيس الجامعة:

الجامعة تطمح إلى توسيع دائرة تأثيرها وتأثرها بكل قطاعات الشعب الفلسطيني

فلسفة الجامعة تقوم على خدمة أبناء الشعب الفلسطيني على اختلاف أماكن تواجدهم وتوجهاتهم

قام وفد يمثل المجلس البلدي والمؤسسات الرسمية والشعبية في بلدة دير الأسد داخل الخط الأخضر بزيارة للجامعة العربية الأمريكية، بهدف الاطلاع على الجامعة والتعرف على كلياتها وبرامجها الأكاديمية، حيث كان باستقبالهم الدكتور عدلي صالح رئيس الجامعة والدكتور زكي صالح نائبه لشؤون التخطيط والتطوير والدكتور نور الدين أبو الرب نائبه للشؤون المجتمعية والمهندس عبد الباري مسلم مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية وفتحي اعمور مدير العلاقات الدولية والعامة.

وقد ضم الوفد الضيف نصر أسدي رئيس مجلس بلدي دير الأسد ونائبه إبراهيم أسدي، بالإضافة إلى ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية وعدد من أساتذة الجامعات والمدارس السابقين في داخل الخط الأخضر. وفي بداية اللقاء رحب الدكتور صالح بالوفد الضيف، وقال: "ان فلسفة الجامعة تقوم على خدمة أبناء الشعب الفلسطيني على اختلاف أماكن تواجدهم وتوجهاتهم وان هدف الجامعة من خلال طرحها للبرامج الأكاديمية المتخصصة والتي تبتعد عن التكرار هو ترسيخ التعليم التنموي الذي يسهل مستقبلا الطريق أمام خريجي الجامعة لدخول سوق العمل الفلسطيني". وأضاف الدكتور صالح إلى أن الجامعة تطمح إلى توسيع دائرة تأثيرها وتأثرها بكل قطاعات الشعب الفلسطيني، متمنيا أن تستطيع الجامعة مستقبلا من الوصول إلى فلسطيني الشتات من اجل اكتمال حلم الجامعة بان تصبح جامعة كل الفلسطينيين على اختلاف أماكن تواجدهم ورغم الحدود المصطنعة التي فرضها الاحتلال وتأدية دورها الوطني والتاريخي على أكمل وجه بان تكون جسرا موحدا ومجمعا لكل أبناء الشعب الفلسطيني.

النظام الأمريكي
وأكد أيضا على أن هوية الجامعة هي عربية فلسطينية وأنها تعتمد النظام الأمريكي في رسالتها التعليمية والذي اثبت انه من أفضل أنظمة التعليم في العالم من خلال تميزه وفعاليته مشيرا إلى أن الجامعة اختارت هذا النظام بعد دراسات معمقة وذلك بهدف خدمة طلبة فلسطين ومشروع التنمية الذي يمثل خطوة هامة في بناء الدولة الفلسطينية العتيدة. وأوضح الدكتور صالح أن الجامعة لا تميز بين طلبتها بسبب اختلاف أماكن تواجدهم فهي تعمل على تسهيل التحاقهم بالجامعة ومساعدتهم وتقديم المنح الدراسية لهم ضمن أسس وقاعد معينة وواضحة للجميع كذلك توفير الجو المناسب لكافة طلبة الجامعة والذي يسوده التنوع الثقافي والديمقراطي والشفافية وحرية التعبير عن الرأي.
كما تحدث حول تميز خريجي الجامعة العربية الأمريكية خاصة الطلبة الفلسطينيين من داخل الخط الأخضر والذين اجتازوا كافة الاختبارات التي تحتاجها مهنهم بنجاح وتميز الأمر الذي يؤكد دور الجامعة في إكساب طلبتها لأفضل العلوم الحديثة والتي تواكب التطور العلمي في الدول المتقدمة، مشيرا إلى أهمية التبادل الأكاديمي من خلال استقطاب أكاديميين من داخل الخط الأخضر للتدريس في الجامعة والى إنشاء جمعية أصدقاء الجامعة العربية الأمريكية في الداخل بهدف تعميق التواصل وخدمة أبناء الشعب الفلسطيني.

الدور التعليمي
وبدورهم شكر ممثلو الوفد الضيف الجامعة على حسن الاستقبال وعبروا عن سعادتهم بزيارة الجامعة مؤكدين على الدور الوطني الكبير الذي تقوم به الجامعة إضافة إلى دورها التعليمي من خلال احتضان الطلبة من كافة محافظات الوطن ومن داخل الخط الأخضر وتخريج طلبة على قدر عالي من العلم والثقافة الوطنية الأمر الذي من شان أن يساهم في بناء الوطن وتعزيز صمود الفلسطينيين على أرضهم وترسيخ الهوية الوطنية، كما قدموا لمحة عن بلدة دير الأسد وعن صعوبة التحاق طلبة الداخل في الجامعات الإسرائيلية بسبب الإجراءات العنصرية والتي تميز بين الطلبة الفلسطينيين والطلبة اليهود. كما حيوا الجامعة على دورها النضالي والتاريخي الحاضن لأبناء وطلبة الداخل ودورها في نقل الرؤية والرواية والرسالة والخطاب الفلسطيني لكل أنحاء العالم بالإضافة إلى دورها في نهضة قطاع التعليم في فلسطين مؤكدين على أن الجامعة العربية الأمريكية هي من مكونات وركائز بناء الدولة الفلسطينية من خلال تخريجها لطلبة متميزين وقادرين على النهوض بالمؤسسات الوطنية.
وبعد انتهاء اللقاء قامت دائرة العلاقات الدولية والعامة بتنظيم جولة ميدانية للوفد الضيف للتعرف على الجامعة عن قرب، حيث قدم لهم فتحي اعمور مدير العلاقات الدولية والعامة شرحا مفصلا حول كليات الجامعة وبرامجها الأكاديمية وخططها المستقبلية ومشاريعها التنموية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
236828.82
BTC
0.51
CNY