الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 00:02

أهل الهمة في كفركنا تهاجم سعيد معدي مستشار وزير الداخلية وتطالب بانتخابات

من : أنور
نُشر: 26/05/11 13:25,  حُتلن: 20:07

أهل الهمة في كفركنا تهاجم سعيد معدي بعد تصريحاته بعدم اجراء انتخابات هذا العام

 ما هي الصفة التي خولت سعيد معدي بالحديث عن انتخابات  كفركنا؟ لماذا تحدث عن 2011 فقط ولم يتطرق ل2012؟ هل ستكون الانتخابات أذا في 1-1-2012؟!!"

للأسف الشديد فإننا حسب تصريحات معدي , نلمس أنه تهرب من عدة أسئلة طرحت عليه واكتفى بما لقنه إياه جبرئيلي وكبار معاونيه, ولم يحاول استجواب أي مواطن كناوي بشكل عشوائي حول شعوره السيء والتعيس ازاء اللجنة المعينة

سعيد معدي مستشار الوزير ايلي يشاي لموقع العرب:

حتى لو أردنا اجراء انتخابات في عام 2011 فالقانون لن يسمح اطلاقا لأنه يجب ان تمر فترة 6 أشهر بين يوم الاعلان عن الانتخابات ويوم إجراؤها

أحترم اللجان الشعبية التي تعمل من اجل مصلحة بلدتها وسكانها وانا حقيقة لا شأن لي بتياراتها السياسية
 
أؤكد ان هنالك لجان مهنية في وزارة الداخلية تبحث موضوع كفركنا بشكل كامل وعميق وستقدم توصياتها لوزير الداخلية

ردا على التصريحات التي أدلى بها سعيد معدي (مستشار وزير الداخلية ايلي يشاي ) لوسائل الاعلام يوم الثلاثاء حول عدم إجراء الانتخابات في كفركنا في عام 2011 حاسما الأمر ومشيدا بشخصية رئيس اللجنة المعينة أيلان جبرئيلي ومهنيته في إدارة المجلس المحلي, ردت عليه حركة أهل الهمة في بيانها بالانتقاد الشديد, "متسائلين عن الوظيفة التي يشغلها بالداخلية وهل تخوله بالخروج بمثل هذه التصريحات المصيرية بدلا من الوزير أو حتى الناطق باسمه ومشككين بظهوره الإعلامي خاصة في هذه الفترة التي ستنتهي بها الفترة القانونية للجنة المعينة في كفركنا" كما جاء في بيانها.



وأضاف بيان أهل الهمة: ليس غريبا أن يطل علينا شخص كسعيد معدي والذي يبحث عن الأصوات لحزبه "شاس" ,فقد بحثنا هذه الشخصية ودورها السياسي والاجتماعي. ففي وزارة الداخلية بحثنا في سجلات الموظفين الرسميين ولم نجد لمعدي اسماً هناك, أذا ما هي الصفة التي خولته بالحديث عن انتخابات  كفركنا؟ لماذا تحدث عن 2011 فقط ولم يتطرق ل2012؟ هل ستكون الانتخابات أذا في 1-1-2012؟!!". وتابع بيان أهل الهمة:" للأسف الشديد فإننا حسب تصريحات معدي , نلمس أنه تهرب من عدة أسئلة طرحت عليه واكتفى بما لقنه إياه جبرئيلي وكبار معاونيه, ولم يحاول استجواب أي مواطن كناوي بشكل عشوائي حول شعوره السيء والتعيس ازاء اللجنة المعينة".

أهل الهمة:أبرقنا للوزير استجوابا حول ما صرح به سعيد معدي
وأضاف بيان أهل الهمة " فور تعميم الناطق الرسمي لمجلس كفركنا تصريحات معدي على وسائل الاعلام,أبرقنا للوزير ايلي يشاي استجوابا حول تصريحات سعيد معدي وسألناه أن كان مخولا بالحديث عن الانتخابات ومواعيدها نيابة عنه,وما هو الدافع لمثل هذه التصريحات بجانب رئيس لجنة معينة وما الهدف أو المردود من ورائها؟!".

وختمت أهل الهمة بيانها قائلة:" نشكرك على هذه التصريحات التي أعطتنا الشحنة للوقوف من جديد للمطالبة باقتلاع اللجنة المعينة ومن ساندها ونعد أننا سنقف لكل دخيل بالمرصاد وسنفشل أي مؤامرة داخلية كانت ام خارجية ضد أهالي بلدتنا الحبيبة".الى هنا نص البيان.

تعقيب سعيد معدي
هذا وعقب سعيد معدي ,مستشار وزير الداخلية على بيان حركة أهل الهمة وجمعية العدل والمساواة في كفركنا قائلا:" القانون لا يسمح باجراء انتخابات في عام 2011 لانه بموجبه يجب ان يتكون فترة 6 أشهر بين الاعلان عن الانتخابات ويوم الانتخابات. أي أنه لو أردنا اجراء الانتخابات اليوم فالقانون لن يسمح لنا". وأضاف سعيد معدي:"في الحقيقة أنا أحترم اللجان الشعبية التي تعمل من اجل مصلحة بلدتها وسكانها وانا حقيقة لا شأن لي بتياراتها السياسية. إن مكتب الوزير ايلي يشاي مفتوح للجميع دون استثناء ونحن نؤيد النقاش الحضاري وقد كان لي لقاءات مع شخصيات معروفة في كفركنا تطالب باجراء انتخابات وانا أؤكد ان هنالك لجان مهنية في وزارة الداخلية تبحث موضوع كفركنا بشكل كامل وعميق وستقدم توصياتها لوزير الداخلية. انا احترم قرار الناخب وأريد ان أقول للمنتقدين انه منذ وجودي في وزارة الداخلية قدمت مساعدة كبيرة جدا لكل السلطات المحلية العربية وتمثل ذلك بعدم حل أي سلطة محلية بل العكس تماما فقد جرت انتخابات في عبلين وستجري بعد 4 اشهر انتخابات في باقة الغربية ناهيك عن مساهمتي في ادخال شخصيات عربية على رأس لجان معينة من قبل الوزارة ككفرمندا ويركا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
241645.35
BTC
0.53
CNY