الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 15:02

مدرسة الشابات المسلمات تحتفل بتخريج فوج: القدس وحدة وبقاء، بأجواء وطنية

ديالا جويحان -
نُشر: 26/05/11 22:00,  حُتلن: 10:56

 سمير جبريل:

الشعب اختار طريق العلم والحياة والصمود واختار طريق بأن تبقى القدس عاصمة عربية رغم المحاولات التي تمارسها سلطات الاحتلال للنيل من صمودنا

إحتفلت مدرسة الشابات المسلمات بتخريج طالبات الثانوية العامة للعام الدراسي 2010/2011 الخميس، فوج " القدس وحدة وبقاء" حضره مدير التربية والتعليم في محافظة القدس سمير جبريل، ومندوب وكالة بيت مال القدس الشريف-المغرب- عبد الرحيم بربر، وعمر غرابلة ممثل اتحاد المعلمين الفلسطينيين ومديرة مدرسة الشابات المسلمات إكرام الوحيدي . والمعلمات الفاضلات وأولياء أمور الطلبة.



عرض لوحات تمثل أسوار القدس
وإستهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم ومن ثم السلام الوطني ودقيقة صمت على أرواح الشهداء، وتميز حفل التخريج بعرض لوحات تمثل أسوار القدس وباب العامود وباب الخليل وقبة الصخرة، ومع دخول الخريجات رفع العلم الفلسطيني، وتخلل الحفل الدبكة الشعبية " تسلملي وتسلم هالايد"، وأغنية جماعية " زهرة المدائن"، وقصيدة " عابرون في كلام عابر" للطالبة " بيسان الشوبكي" وأغنية " الأرض بتتكلم عربي" للسيد عادل الجعبري.

إنا باقون
وقال مدير التربية والتعليم في محافظة القدس سمير جبريل في كلمته: في هذه اللحظة في هذا اليوم السعيد يوم تخريج هذا الفوج هو دليل واضح على حدود هذا الشعب وتحديه لكل الممارسات من اجل ان تبقى القدس عاصمة عربية ومن اجل ان تبقى راية العلم للجميع. وأكد جبريل، أن هذا الشعب اختار طريق العلم والحياة والصمود واختار طريق بان تبقى القدس عاصمة عربية رغم المحاولات التي تمارسها سلطات الاحتلال للنيل من صمودنا الا إننا نقول لهم اليوم:"أننا باقون".

منهاج فلسطيني أصيل
وشدد جبريل، بان منهاجنا ستبقى فلسطينية بنسختها الأصلية لانقبل بالنسخ المزورة أو المشوهة فهذا هو دربنا وهذا هو طريقنا من أجل ان تبقى مدينة القدس بحي البستان والشيخ جراح وجبل الزيتون والبلدة القديمة وكل الأحياء من أجل ان تبقى عربية.

تكريم المؤسسات الداعمة
بدورها رحبت مدير المدرسة إكرام ألوحيدي بالحضور في يوم تخريج كوكبة من خريجاتها وشكرت مجلس أولياء الأمور على ما قدموه لمساعدة المدرسة، والمؤسسات الداعمة للمدرسة خلال العام الدراسي، وقدمت تمنياتها لطالبتها بتقديم نتائج فعلية وممتازة بالايام القادمة. وفي نهاية الحفل تم تكريم المؤسسات الداعمة للمدرسة خلال العام الدراسي، وتكريم معلمات التوجيهي تقديرا لجهودهن وتكريم الطالبات المتفوقات، كما تم تخريج الطالبات.

مقالات متعلقة