الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 11:02

35 نفرا من عائلة سواعد من قرية الكمانة الغربية بدون كهرباء منذ ثلاثة اشهر

محاسن ناصر -
نُشر: 26/05/11 17:29,  حُتلن: 22:37

المجلس الاقليمي مسجاف: انعدام الميزانيات تمن شق الشوارع حاليا

المجلس الاقليمي مسغاف يرفض شق الشارع بحجة عدم وجود ميزانيات رغم أن المواطنين يدفعون ضريبة الأرنونا وباقي المستحقات المطلوبة منهم

شركة الكهرباء ترفض ربط منازل المواطنين التي بُنيت بشكل قانوني بشبكة الكهرباء بحجة انعدام البنى التحتية وانعدام شوارع مؤدية لمنازل عائلة سواعد

35 نفراً من عائلة سواعد يعيشون بدون كهرباء منذ اكثر من ثلاثة اشهر دون اي سبب مقنع. هؤلاء يسكنون في قرية الكمانة الغربية التي اعترف بها عام 2004 منهم من الموظفين ومنهم طلاب جامعات ومنهم طلاب مدارس. وعن الوضع الحالي وانعدام الكهرباء في منازلهم حدثنا مصطفى سواعد احد افراد العائلة قائلاً:" الحديث يدور عن عدة منازل في القرية، يصل عدد المواطنين فيها إلى حوالي 35 نفراً يعيشون في منازل بُنيت بشكل قانوني وبحوزتنا رخص بناء وكنا قد قدمنا طلبات لشركة الكهرباء بربط بيوتنا بالكهرباء كغيرنا من المواطنين وقمنا بتسديد الرسوم المطلوبة للشركة منذ عام لكن شركة الكهرباء ترفض ربط البيوت بالكهرباء بحجة عدم قيام المجلس الإقليمي بشق شارع يوصل الى منازلنا حيث يتعذر على شركة الكهرباء أن تضع أعمدة كهرباء في أماكن عشوائية دون وجود تخطيط واضح للشارع".



الحاجة للكهرباء
وأضاف مصطفى سواعد ان" الأهالي توجهوا إلى المجلس الإقليمي مسجاف وطالبوا بشق شارع يوصل إلى منازلهم لكن المجلس رفض ذلك بحجة عدم وجود ميزانيات لشق الشارع رغم أننا نقوم شهرياً بدفع ضريبة الأرنونا وباقي المستحقات المطلوبة، اننا نتهم المجلس الإقليمي بالتقصير في واجبه تجاهنا ونطالبهم بالعمل على البنى التحتية للقرية من أجل ايصالنا بالكهرباء فوراً لأننا بأمسّ الحاجة لذلك كغيرنا من البشر".

"تقصير المجلس الإقليمي"
وأضاف مصطفى سواعد انه قام بالإجتماع عدة مرات مع رئيس المجلس الاقليمي ومع المسؤولين في المجلس لتداول هذه القضية الا انه لا حياة لمن تنادي اذ انهم يتجاهلوننا تجاهلاً تاماً. وأكد أنه" على السلطة المحلية أن تقوم بواجبها تجاه المواطنين وأن لا تفرّق بين عربي وبين يهودي وأن توفر لمواطنيها الخدمات التي يستحقونها، وعلى رأسها شق شارع موصل لمنازلنا، والذي يؤدي إلى ربط منازلنا بالكهرباء".

إثارة الموضوع في المجلس
وقام النائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير) بزيارة ميدانية للقرية ، التقى خلالها بأفراد عائلة سواعد، وعدد من المواطنين الآخرين واستمع الى تذمرهم وشكواهم ومعاناتهم اليومية في ظل غياب التيار الكهربائي عن منازلهم.
النائب غنايم وعد بالتوجه للمسؤولين في المجلس الاقليمي مسغاف واثارة الموضوع وطرحه من اجل اعطاء الاجوبة على معارضتهم لربط عائلة سواعد بشبكة الكهرباء.
رون شيني رئيس المجلس الاقليمي مسجاف قال في رد على ما ذكر في التقرير اعلاه:" انه وبسبب انعدام الميزانيات يمنع شق الشوارع حالياً ناهيك عن ذلك انه يوجد خارطة هيكلية جديدة غير مصادق عليها حاليا وفي حالة المصادقة عليها ووجود الميزانيات سيتم شق الشوارع".







































مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
240571.29
BTC
0.53
CNY