الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 13 / مايو 06:01

الطيبي : المحتل لا يمكن ان يكون كريما بل حراميا يعيد ما سرق وكلام نتانياهو كذب

كل العرب
نُشر: 26/05/11 10:44,  حُتلن: 14:09

الطيبي :

نتنياهو يقود الى طريق مسدود سيجلب الكارثة على الجميع بمن فيهم الجمهور الاسرائيلي

ما يقارب 40 قانونا في اسرائيل تميز ضد المواطنين العرب الذين يحظون بمواطنة مشوهة ومنقوصة ويعيشون تحت تهديد الترحيل والاقصاء

عقب النائب احمد الطيبي، نائب رئيس الكنيست ورئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، على خطاب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو امام الكونغرس الأمريكي، قائلاً : ان نتنياهو ضلّل اعضاء الكونغرس في أقواله عن حقوق الأقلية العربية في إسرائيل، وقدم عرضاً كاذبا ووهمياً ، إذ لا يوجد أي مجال فيه مساواة بين العرب واليهود في إسرائيل.

مواطنة مشوهة
أما التصفيق الحار والمتكرر الذي حظي به من قبل الحضور فهو يعكس الازدواجية في المعايير الأخلاقية ورياء من قبل اولئك الذين يعتقدون ان حصول العرب على المأكل والمشرب وأجر العمل هي الديمقراطية والمساواة.
وأضاف الطيبي " بعد هذا الخطاب قد ينتاب اعضاء الكونغرس اعتقاد خاطئ بأننا نعيش في سويسرا المزدهرة وليس في مدينة الطيبة المهملة والقابعة في مكانها " واضاف : ان ما يقارب 40 قانونا في اسرائيل تميز ضد المواطنين العرب الذين يحظون بمواطنة مشوهة ومنقوصة ويعيشون تحت تهديد الترحيل والاقصاء.

حل التسوية
وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية ، تابع الطيبي معقباً ، فإن نتنياهو يقود الى طريق مسدود سيجلب الكارثة على الجميع بمن فيهم الجمهور الاسرائيلي. ان شروطه غير مقبولة ، ولذلك فإن التوجه الفلسطيني الى الامم المتحدة اصبح خطوة لا يمكن منعها. إن ألاعيب نتنياهو اللغوية التي يستخدمها لا جديد فيها، وهي تلاعب بالكلمات والمعاني هدفه الحفاظ على الائتلاف اليميني ، وبالتالي فإنه يُبعد حل التسوية ولا يقربه.
وأنهى الطيبي قائلاً : إن إسرائيل هي احتلال دخيل على الاراضي الفلسطينية ... ويجب ان ينتهي هذا الاحتلال ولن ينفع نتانياهو تشويهه للتاريخ .وانهى د.الطيبي رده قائلا: ان الكلام والمعسول والتصفيق المحرج لا يغيران التاريخ ولا الحاضر او المستقبل وهذا الاحتلال الى زوال . وانهى الطيبي اقواله قائلا ردا على نتانياهو الذي قال "اننا سنكون كرماء في مساحة الدولة الفلسطينية"..قال الطيبي: "المحتل لا يمكن ان يكون كريما..لان من ينسحب من ارض محتلة هو كالحرامي الذي يعيد ما سرق والحق لاصحابه."...

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.01
EUR
4.66
GBP
226390.42
BTC
0.51
CNY