الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 05:02

تدشين 60 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "معليه زيتيم" بقلب حي راس العامود

ديالا جويحان -
نُشر: 25/05/11 22:40,  حُتلن: 23:19

صب لبن:

الجمعيات تعمل بشكل فردي ولا علاقة للحكومة بها

الزيارة تعمل على تأكيد الدعم الحكومي الذي تتلقاه هذه الجمعيات الاستيطانية للممارسة أعمالها القاضية إلى تعزيز الوجود الإسرائيلي في قلب الأحياء الفلسطينية

افتتح رئيس الكنيست روفين ريفلين كضيف شرف ورئيس بلدية القدس نير بركات بالإضافة إلى أربعة وزراء إسرائيليين هم وزير التعليم جدعون ساعر، وزير البيئية جلعاد اردن وزير الداخلية ايلي يشاي ووزير العلوم دانيال هيرشكوفيتز 60 وحدة استيطانية جديدة لجمعية "عطيرت كوهنين" الداعمة للاستيطان، وسط تظاهرة احتجاجية من المتظاهرين اليسار قبل بدء افتتاح المبنى واعتقل أثنين من المتظاهرين بعد ان استلقوا وسط الطريق أمام مركبة رئيس الكنيست.

المبنى الاستيطاني بتمويل من قبل المليونير الإسرائيلي موسكوفيتش
 وتم بناء المبنى الاستيطاني الجديد عبر تمويل من قبل المليونير الإسرائيلي أريه موسكوفيتش الراعي للعديد من البؤر الاستيطانية في القدس الشرقية وقد جاءت هذه الدعوة تحت بند "تعزيز الطائفة اليهودية في القدس".

حي راس العامود في القدس يحتوي على 110 وحدات استيطانية
وقال الباحث الميداني احمد صب لبن في جمعية عيرعميم ، تحتوي مستوطنة معليه زيتيم الواقعة في قلب حي راس العامود في القدس الشرقية اليوم على 110 وحدات استيطانية حيث تم إضافة 50 وحدة خلال العام الماضي فقط، ومن المتوقع أن تتوسع المستوطنة عبر جيل استيطاني جديد سيبنى في الطرف المقابل تماماً لمستوطنة معليه زيتيم ويدعى بمعليه دافيد ، من المخطط هناك أن يتم بناء 200 وحدة استيطانية في المستقبل وسيتم ربط المستوطنتين عبر جسر هوائي سيعبر من فوق شارع الرئيسي الفاصل بين الجيبين الاستيطانيين.

الزيارة تاكيد على الدعم الحكومي لتعزيز الوجود الاسرائيلي في القدس
وأضاف صب لبن، أن هذه الزيارة تعمل على تأكيد الدعم الحكومي الذي تتلقاه هذه الجمعيات الاستيطانية للممارسة أعمالها القاضية إلى تعزيز الوجود الإسرائيلي في قلب الأحياء الفلسطينية وتحديداً الأحياء المحيطة بالبلدة القديمة، خلافاً للموقف الإسرائيلي الرسمي الذي يشير إلى أن هذه الجمعيات تعمل بشكل فردي ولا علاقة للحكومة بها. وزيارة من هذا النوع من شأنها ان تعمل على تشجيع هذه الجمعيات للاستمرار في عملها والمضي قدماً في تهويد المدينة المقدسة واستمرار هذه الجمعيات في سياساتها الرامية إلى تعزيز الوجود الإسرائيلي في قلب الأحياء الفلسطينية في القدس الشرقية من شأنه أن يضيف مزيداً من العراقيل في وجه السيناريوهات والحلول المطروحة تجاه مدينة القدس، ومن شأنه أن يعمل على تغيير المعادلة الديمغرافية في القدس الشرقية" .

اعتقال اثنين من المتظاهرين اليسار
وعقبت الناطقة باسم الشرطة الاسرائيلية باللغة العربية لوبا سمري، انه تم اعتقال اثنين من المتظاهرين اليسار وتم اقتيادهم للتحقيق لقسم لواء القدس بعد ان استلقوا على الشارع أمام سيارة احد المدعوين، واستمرت مراسيم الافتتاح دون أحداث تذكر.

اعلان عن بناء 1700 وحدة سكنية جنوب القدس
بنفس السياق أُعلن امس الثلاثاء عن مخططات لبناء 1700 وحدة سكنية جديدة في جنوب القدس. وقال صب لبن، أن المخطط بين أراضي قريتي جبل المكبر وصور باهر، وهي أراضي تابعة للواء القدس وليس لبلدية القدس، الا أن هناك مشروعاً لضمها الى الأخيرة لتكون ضمن سيطرتها. وأوضح صب لبن أن هذه الأراضي تسمى فلسطينينا "بأراضي الحرام" ودوليا "اراضي بدون أصحاب" حيث يمنع الدخول اليها أو استخدمها لأي غرض وذلك منذ عام 1948".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
244518.51
BTC
0.52
CNY