الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 22:01

الاعتراف بدعم تكاليف الحضانات البيتيّة للأمهات المعلّمات العاملات ضمن الأفق الجديد

كل العرب
نُشر: 24/05/11 14:36,  حُتلن: 16:17

 ساعر: الاستثمار يدل على قرار الحكومة الواضح في دعم جهاز التعليم والمعلّمين

يحق لكل أم معلّمة ضمن برنامج الأفق الجديد الحصول على هذه المساعدة الماليّة ضمن عدّة شروط تتعلّق بالدخل الشهري للعائلة ، عدد الأخوة وعدد ساعات عمل الأم (40-24 ساعة اسبوعيّة )

توصّل ّ وزير التجارة ، الصناعة والعمل شالوم سمحون ووزير التربية والتعليم ، جدعون ساعر الى اتّفاق يقضي بضرورة دعم الأمّهات المعلّمات في اطار الأفق الجديد بواسطة تخصيص ميزانيّة خاصّة للمساهمة في تكاليف الحضانات البيتيّة بحيث يحق لكل أم معلّمة ضمن برنامج الأفق الجديد الحصول على هذه المساعدة الماليّة ضمن عدّة شروط تتعلّق بالدخل الشهري للعائلة ، عدد الأخوة وعدد ساعات عمل الأم (40-24 ساعة اسبوعيّة).

ساعر يزور الدالية وعسفيا ويعد بتخصيص الميزانيات لإحداث نهضة تربوية
الوزير ساعر

هذا القرار جاء في أعقاب مساع حثيثة وكبيرة للوزيرين ساعر وسمحون بحيث اتّفقا على دعم القسط التعليمي للأمّهات المعلّمات ضمن برنامج الأفق الجديد وسيتم أيضا اتّخاذ قرار مشابه للأمهات المعلّمات ضمن برنامج " عوز تموراه " .

6 ملايين من الشواقل
يشار بأنّ وزارة التجارة الصناعة والعمل خصّصت لهذا الموضوع نحو 6 ملايين من الشواقل وذلك من منطلق دعم الأمّهات للخروج الى العمل لأنّ تكاليف الحضانات البيتيّة قد يتطلّب معاشا اضافيّا للأمّهات المعلّمات وهذه الخطوة جاءت لتخفّف عبء التكاليف عنهن.
وزير التعليم ، جدعون ساعر أكّد أن هذا الاستثمار يدل على قرار الحكومة الواضح في دعم جهاز التعليم والمعلّمين . وزير التعليم ، جدعون ساعر عبّر عن شكره العميق لوزير التجارة الصناعة والعمل والذي استجاب لطلبه وصادق على الاعتراف بتوفير مستحقّات دعم للقسط التعليمي للحضانات البيتيّة للأمّهات المعلّمات ضمن الافق الجديد .
 

مقالات متعلقة