أخبارNews & Politics

المكتبة العامة في نحف تحتضن يوم التراث الشعبي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

المكتبة العامة في نحف تحتضن يوم التراث الشعبي بالعديد من الفعاليات

فاطمة كيوان قدمت اللقاء ضمن مشروع التراث الشعبي لجمهور المسنين والمسنات

عرض مجموعة من الأزياء الشعبية الفلسطينية القديمة والأدوات التراثية

بمبادرة من مديرة المكتبة العامة في نحف هدى عيسى وبمشاركة مديرة قسم الشؤون الاجتماعية علا بشارة ومركزة الروضات والبساتين في المجلس المحلي الهام قيس وتحت عنوان "التواصل بين الأجيال لبناء مستقبل أفضل مبني على الأصالة والاحترام" احتضنت المكتبة فعالية قدمتها فاطمة كيوان ضمن مشروع التراث الشعبي لجمهور المسنين والمسنات وبحضور صفين من صفوف البستان في المكتبة العامة في لقاء مميز ودافئ كله شوق وحنين إلى الماضي والى الأصالة والجذور.

وافتتحت الفعالية بكلمة من مديرة المكتبة رحبت بها بالحضور من جمهور المسنين وشكرت الأخوات اللواتي ساعدن في تحضير الض يافة ومن ثم قامت فاطمة بعرض مجموعة من الأزياء الشعبية الفلسطينية القديمة والأدوات التراثية ثم روت لهم قصة من التراث الشعبي القديم وبعض الطرائف والحزازير والأمثال الشعبية.
مشاركة واسعة
وشارك المسنون بحماسة شديدة في الحوار بمداخلاتهم اللطيفة وذكرياتهم لأيام زمان ، كما وشاركوا في الغناء والتهاليل والزجل سوية مع الاخت فاطمة التي ابدعت بدورها بصوتها الدافئ لينتهي اللقاء بجو من السعادة والحنين الى كل ما هو قديم. وفي النهاية وزعت ضيافة خفيفة على الحضور حيث شكرت ادارة المكتبة الاخوات علا والهام على دورهم في استضافة هذا العمل الذي من شأنه تأصيل وتعميق الهوية وتجذير الاصالة في نفوس الاطفال والشيوخ سوية.


كلمات دلالية