الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 20:02

مع تخريج الفوج الواحد والخمسين: المدرسة الاكليريكية تواصل طريق التقدم والنجاح

كل العرب
نُشر: 25/05/11 13:47,  حُتلن: 14:09

مجموعة من الطلاب تابعت إصدار مجلة باللغة الانجليزية بمشاركة طلاب من مدرسة اليادا قرب الجامعة العبرية

تخرّج المدرسة الاكليريكية في هذه السنة 2011 الفوج الواحد والخمسين من طلابها. وتقيم احتفالاً بهذه المناسبة يوم السبت 04.06.11 . ويضمّ هذا الفوج 114 طالباً منهم 55 طالباً تخصص فيزياء و 59 طالباً تخصص كيمياء وبيولوجيا وبيئة. كما وتخصّص غالبية الطلاب في موضوع الالكترونيكا (5 و 10 وحدات).

 

تجارب علمية
وقد تقدم هؤلاء الطلاب لجزء من امتحانات البجروت في الصيف الماضي وفي موعد الشتاء2011 ، وبلغت نسبة النجاح في هذه الامتحانات %92 .
لقد شهد هؤلاء الطلاب بداية للتغييرات المعمارية في المدرسة. حيث تمّ في الصيف الأخير تجديد كامل لنصف صفوف المدرسة ولغرفة المعلمين وشبكات المياه والكهرباء، وتغيير %70 من أثاث الصفوف وتركيب مكيفات هواء في كل الصفوف، وامتلاك 64 حاسوباً جديداً، وتركيب كاميرات ولوحين ذكيين، وتجديد مختبر الالكترونيكا ومختبر العلوم وتركيب شبكة ري لملعب العشب الأخضر. وقد نُفّذ جزء من هذه الأعمال بفضل تبرعات الأهالي، ولهم منّا جزيل الشكر.
كما استمرت المدرسة في نشاطاتها اللامنهجية والرياضية، والتي شملت أكثر من 30 برنامجاً في السلة الثقافية وعشرات المباريات الرياضية ونادي الكيمياء للصفين التاسع والعاشر، بما في ذلك اشتراك طلاب في التخنيون تحضيراً للمسابقات القطرية والعالمية في موضوع الكيمياء. وتسافر مجموعة من الطلاب تضم 15 طالباً في الصيف إلى جامعة كامبردج بهدف إجراء تجارب علمية.

خطوات هامة في طريق العلم
كذلك تابعت مجموعة من الطلاب إصدار مجلة باللغة الانجليزية بمشاركة طلاب من مدرسة اليادا قرب الجامعة العبرية.وتشارك مجموعة اخرىMun) ) في الصيف في مؤتمر دولي طلابي يعقد في لندن ويحاكي الأمم المتحدة (كل مجموعة تمثل دولة). كما تعكف مجموعة من الطلاب من الصفوف الإعدادية حالياً وبإشراف جامعي على بناء لعبة محوسبة عن الناصرة بعد أن قام هؤلاء الطلاب بجمع المعلومات عن طريق اللقاءات والزيارات.
وعملت مجموعتان من الطلاب من الصفين السادس والسابع في مشروع بيئي بإرشاد جمعية حماية الطبيعة.
إنّ ما أنجزه هؤلاء الخريجون والطلاب وما تنجزه المدرسة هي خطوات هامة في طريق العلم والمعرفة. وتبقى أمام المدرسة خطوات كبيرة وهامة لتطوير المباني والأجهزة والأساليب التعليمية والتربوية خدمة لأبناء مدينة الناصرة وأبناء شعبنا كله.

مقالات متعلقة