الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 23:02

مركز إنجاز ينظم يوما دراسيا لمجموعة من أعضاء البرلمان الألماني

كل العرب
نُشر: 23/05/11 20:33,  حُتلن: 22:14

مجموعة أعضاء البرلمان يقترحون وجوب وجود برامج دعم للأقلية العربية في البلاد، تمويل السلطات المحلية العربية وتوأمتها لمدن ألمانية

بمبادرة من إنجاز – المركز المهني لتطوير الحكم المحلي للسلطات المحلية العربية ، نظم يوما دراسيا ، الأسبوع الماضي، لمجموعة من أعضاء البرلمان الالماني وذلك من خلال برنامج اسبوعي معد ضمن جولة قاموا بها في إسرائيل من قبل صندوق فريدريخ ايبيرت الالماني . شارك في اليوم الدراسي خمسة من أعضاء البرلمان الألماني- من الحزب الديمقراطي الاجتماعي ، وذلك بهدف التعرف عن كثب على وضع الأقلية العربية في اسرائيل . وقد خص صندوق فريدريخ ايبيرت مركز انجاز، بتنسيق اليوم الدراسي، بهدف التعرف على اشكاليات السلطات المحلية العربية وكون المركز يسعى الى تطوير حكم محلي عربي ذو مقومات إدارية مهنية سليمة مكون من مجالس وبلديات ذات جودة عالية.



واقع مأزوم
تخلل اليوم الدراسي لمحة عامة، من قبل مدير عام إنجاز غيداء ريناوي زعبي ، عن الأقلية العربية في البلاد وعن عمل مركز إنجاز مع السلطات المحلية قائلة : يسر مركز إنجاز استضافة أعضاء البرلمان الألماني بيوم دراسي يستعرض وضع الأقلية العربية في إسرائيل وعن الحكم المحلي العربي لما يواجهه من إشكاليات وتحديات هامة، بحيث يسعى مركز إنجاز إلى تغيير مجتمعي وتقدم في الإمكانيات الأمثل للعيش الكريم. وأضافت :  إن دورنا كإنجاز يحثنا على إيصال صورة الوضع القائم في المجتمع العربي في إسرائيل، خاصة فيما يتعلق بالمجالس المحلية وذلك لأهمية هذا الموضوع ولما تعانيه السلطات المحلية من شح في الميزانيات وواقع مأزوم.
 
توأمة
 كما وقامت المجموعة بجولة تثقيفية اقتصادية سياسية واجتماعية لمدينة الناصرة والناصرة العليا، بمرافقة أنيتا حبيب مركزة مشاريع في صندوق فريدريخ ايبيرت ، حيث تواجد في استقبالهم رئيس بلدية الناصرة  رامز جرايسي والناطق بلسان بلدية الناصرة الدكتور سهيل ذياب. تحدث جرايسي عن وضع الأقلية العربية في اسرائيل، اجتماعيا، اقتصاديا وسياسيا وعن مجالات التطوير من اجل حياة افضل. هذا وقد اعربت المجموعة عن سرورها وامتنانها لاستضافة إنجاز لها وعن أهمية هذا اليوم الدراسي كونه منحها الكثير من المعلومات القيمة عن الأقلية العربية في اسرائيل. واقترحت المجموعة بوجوب وجود برامج دعم للأقلية العربية في البلاد وبما في ذلك تمويل السلطات المحلية العربية وتوأمتها لمدن المانية. كما واثنت على الكوادر التي تعمل بجد مثل مركز إنجاز من أجل التطور في مجالات الحياة المختلفة .









مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242292.38
BTC
0.53
CNY