الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 20:01

ضباط شرطة كفرقاسم: المثقفون يطلقون الرصاص في الأعراس

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 24/05/11 08:16,  حُتلن: 14:41

نادر صرصور رئيس بلدية كفرقاسم:

يجب علينا التكاتف للوصول الى الأهداف التي نصبوا اليها

العديد من الظواهر يجب اجتثاثها بكل معنى الكلمة، ولا يمكن السكوت عنها، ومن المؤسف جدا ان نتركها تنتشر

نائب قائد محطة شرطة راس العين براك مردخاي:

على كل مواطن في كفرقاسم ان يكون لديه انتماء لبلده واهتمام كاف في قضايا الجرائم كي يكون لهم ضلع بارز في محاربتها

لن نترك موضوع العنف ساريا كما هو وسنعمل كل ما بوسعنا حتى نتغلب على هذه الظواهر التي باتت تقلق مضاجع السكان

قائد شرطة راس العين يارون كالدين:

سنتواجد بشكل مكثف داخل مدينة كفرقاسم وقريبا سوف نقيم محطة شرطة فيها

رجال الدين لهم تأثير على محاربة العنف والجرائم ولذلك ارتئينا الاجتماع معهم كي يكون بيننا تعاون مشترك يعود على السكان بالفوائد الايجابية والسامية

في أعقاب إنتشار ظواهر العنف والسموم ولعب القمار في مدينة كفرقاسم ، أقيم اجتماع في مبنى البلدية بحضور رئيسها المحامي نادر صرصور وأئمة المساجد وقيادة شرطة راس العين الذين تحدثوا عن انعكاسات هذه الظواهر ومدى تاثيرها السلبي على ابناء البلدة ، وضرورة وضع برنامج مهني للقضاء عليها. وافتتح الجلسة نادر صرصور قائلا :" شرطة راس العين اعلنت عن التكثيف من انتشارها داخل الاحياء في مدينة كفرقاسم ، والاخذ بعين الاعتبار مكافحة الأعمال الجنائية واي انحرافات تذكر ، حتى تتم إعادة الأمن والأمان للبلدة ". وتابع صرصور :" هنالك العديد من الظواهر التي يجب اجتثاثها بكل معنى الكلمة، والتي لا يمكن السكوت عنها، ومن المؤسف جدا ان نتركها تنتشر ، وهذه الظواهر تكمن في اطلاق الرصاص على المركبات والبيوت ، قيادة مركبات بصورة تشكل خطرا على السكان ، التجارة بالمخدرات ، حمل السلاح غير المرخص ، لعب القمار وغيرها من الأعمال غير الإنسانية ، اذ يجب علينا التكاتف كي نصل الى الأهداف التي نصبوا اليها ".

وتحدث نائب قائد محطة شرطة راس العين براك مردخاي عن عدد رجال الشرطة الذين ينتشرون في منطقة كفرقاسم حيث وصل عددهم الى 110 شرطي ، حيث قال :" لن نترك موضوع العنف ساريا كما هو ، وسنعمل كل ما بوسعنا حتى نتغلب على هذه الظواهر التي باتت تقلق مضاجع السكان ، وتسعى الشرطة وبشكل مكثف التحقيق في هذه الجرائم حتى تصل الى الاشخاص الذين يقفون وراءها ، وعلى كل مواطن في كفرقاسم ان يكون لديه انتماء لبلده واهتمام كاف في قضايا الجرائم كي يكون لهم ضلع بارز في محاربتها". وتابع مردخاي :" نواجه في الآونة الأخيرة حركة جنونية ينجم عنها اطلاق رصاص على خلفيات تافهة ، مع العلم انه يمكن معالجة الخلافات دون أي ارتكاب أي عمل جنائي ، لكن للأسف الشديد نرى ان السلاح اصبح اداة لحل المشاكل والإنتقام ، وكما تعلمون انه تم تعيين أربعة ضباط جدد لمنطقة المثلث الجنوبي وانا سأكون ضابطا على بلدة كفرقاسم ".

المثقفون يحملون السلاح غير المرخص
وأكد مردخاي بالقول:" تهمنا سلامة السكان وخاصة الأجيال الصاعدة، اذ نسعى ايضا للقضاء على ظاهرة لعب القمار واستخدام السموم وحملة تمشيطات واسعة لضبط الأدوات القتالية، حيث نرى ان الأسلحة يحملها ايضا اشخاص مثقفون ، ويمكن ان يستخدموها في الحالات الطارئة التي تناسبهم ، ولهذا السبب ندعو جمهور البلدة بالتعاون معنا ومساعدتنا على جمع الأدلة كي نصل الى حل لغز الجرائم، لا سيما ان السكان لا يساعدوننا كي نعرف على الحقيقة ".

إطلاق الرصاص في الأعراس
وفي نهاية حديث مردخاي تطرق الى ظاهرة إطلاق الرصاص في الأعراس قائلا:" هذه الظاهرة تعتبر أساس المشاكل، فبدلا من ان نعلم اولادنا ان اطلاق الرصاص يشكل خطرا علينا نؤكد لهم أن إطلاق الرصاص هو دلالة على الأفراح.

جلب الهدوء للبلدة
أما قائد شرطة راس العين يارون كالدين فقال :" من المؤكد جدا اننا سنتواجد بشكل مكثف داخل مدينة كفرقاسم ، وقريبا سوف نقيم محطة شرطة فيها، وبما اننا نعلم ان رجال الدين لهم تأثير على محاربة العنف والجرائم ، ارتئينا الاجتماع معهم كي يكون بيننا تعاونا مشتركا يعود على السكان بالفوائد الايجابية والسامية ، حتى يشعروا بالأمان بعيدين كل البعد عن مظاهر العنف والخوف والقلق، لا سيما اننا نحترم العادات والتقاليد العربية من كافة الجوانب ".

دور أئمة المساجد
في نهاية اللقاء تحدث أئمة المساجد وعرضوا أبرز القضايا التي يجب وضعها في سلم الأولويات في سبيل محاربة العنف، مؤكدين انهم سيواصلون الحديث خلال خطب الجمعة عن الظواهر السلبية في البلدة كي تصل رسالتهم الى كل منزل وفرد.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
236765.52
BTC
0.52
CNY