الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 19:02

اليكم لياقة الأطفال حسب أعمارهم

كل العرب
نُشر: 22/05/11 12:30,  حُتلن: 08:29

المراهقون يحتاجون إلى الكثير من التمرين ولأنواع أخرى من النشاطات البدنية

عمر 4 إلى 6: يستمتع الأطفال في هذه المجموعة العمرية بالقيام بالألعاب والنشاطات الخارجية مثل رمي الكرة

من عمر 1 إلى 3: يعتبر تمرين الطفل على مهارات الحركة أمرا هاما بالنسبة للأطفال في هذا السن، وليس فقط بهدف النمو والصحة البدنية ولكن أيضاً لأن التمارين تساهم في التطوير الثقافي للطفل. استشر طبيب أطفالك عن التمارين الملائمة لعمر طفلك. بعد أن يتعلموا المشي، ركز على أي نشاطات تسهل الحركة لديهم بسهولة. يحب الأطفال في هذه العمر محاولة التسلق، والركض خلف الكرة.


صورة توضيحية

من عمر 4 إلى 6: يستمتع الأطفال في هذه المجموعة العمرية بالقيام بالألعاب والنشاطات الخارجية مثل رمي الكرة، بالإضافة إلى ألعاب أخرى يمكن أن يشاركوا بها أفراد العائلة والأصدقاء. تلك النشاطات ستروج لتطوير وتنسيق العضلات الكبيرة والصغيرة، مثل السباحة، وركوب الدراجة.

من عمر 7 إلى 12: بينما يتقدم الأطفال في السن، يبدؤون بالتمتع والاستفادة من الألعاب الرياضية المنظمة، ونشاطات المدرسة والنشاطات الاجتماعية الأخرى. هذه النشاطات ستواصل العمل على بناء وتطوير وتنسيق العضلات، بينما يبدأ الأطفال بتعلم اللعب ضمن فريق، مثل كرة السلة، كرة القدم.

المراهقون: يحتاج المراهقون إلى الكثير من التمرين ولأنواع أخرى من النشاطات البدنية؛ فالكثير منهم عرضة للجلوس طوال اليوم في البيت يراقبون التلفزيون أو يلعبون ألعاب الفيديو. أدفع بالمراهق للمشاركة في ألعاب المدرسة الرياضية، أو إذا لم يكن هناك ما يثيرهم في المدرسة، استشير أحد الأصدقاء عن الفرق الرياضية المحلية مثل (كرة القدم، كرة السلة، الخ. ). تأكدي دائما من استشارة طبيب الأطفال حول قدرات وإمكانيات الطفل، وخصوصا الصحية والبدنية قبل الانخراط في أي تمرينات أو برامج تدريبية.
 

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.co.il 

مقالات متعلقة