الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 18:01

حنين يحيي نضال العمال بالقطاعات وهبة الإضرابات ضد سياسة الحكومة

كل العرب
نُشر: 22/05/11 20:11

حنين طرح بشكلٍ خاص نضال عمال وعاملات النظافة في جامعة بن غوريون في النقب

النائب حنين حيا جمهور العاملين من مختلف القطاعات على هبة النضال التي تعم البلاد الأمر الذي يدل على ان جماهير العمال خرجت لتدافع عن أماكن عملها

شارك النائب الجبهوي د. دوف حنين اليوم الأحد في مظاهرة الأطباء الكبرى والتي أقيمت في تل أبيب وبمشاركة طلاب الطب في مختلف الجامعات والأطباء تحت التدريب وغيرهم. حنين قام بالقاء خطاب قصير أمام مئات المتظاهرين أكد فيه على وجوب توقف وزارة المالية والحكومة عن أخذ الأطباء والمجتمع الاسرائيلي بأسره كرهائن لللأولويات الهدامة لهذه الحكومة. حنين طالب بتقديم صحة الناس على الحرب والاحتلال والمستوطنات.



هذا وكانت الكنيست قد ناقشت يوم الأربعاء الماضي بناءً على طلب النائب الجبهوي د. دوف حنين هبة الإضرابات الأخيرة التي تعم البلاد نتيجة تردي الحقوق النقابية والإجتماعية لدى المستخدمين في مختلف قطاعات التشغيل.
النائب حنين حيا جمهور العاملين من مختلف القطاعات على هبة النضال التي تعم البلاد الأمر الذي يدل على ان جماهير العمال خرجت لتدافع عن أماكن عملها في وجه موجات الخصخصة المتراكمة في الفترة الأخيرة. حنين تحدث بشكلٍ خاص عن إضراب الأطباء الذين يتم تشغيلهم بظروف صعبة وبضغط لا يحتمل معتبراً ان إضراب الأطباء لا يأتي فقط للدفاع عن حقوقهم ولكن للدفاع عن مجتمعنا ككل وعن جميع المواطنين.

نية الخصخصة
كذلك حيا النائب حنين نضال عمال القطار والذين قاموا بإضرابات بوجه نية خصخصة شركة القطارات في البلاد وما يترتب عن ذلك من قذف جزء هام من العمال الى البطالة من جهة وسحق حقوق وأجور بقية العمال من الجهة الأخرى معتبراً قيام رجال الشرطة باعتقال مجموعات من العمال المتظاهرين بمثابة أمر في غاية الخطورة وتصعيد لأساليب الردع اتجاه العاملين المطالبين بحقوقهم.

تطور يستحق التحية
حنين كذلك طرح بشكلٍ خاص نضال عمال وعاملات النظافة في جامعة بن غوريون في النقب واعتبر ان قيان عاملات النظافة العرب واليهود، الأثيوبيات والروسيات بمظاهرة صاخبة داخل الجامعة هو بمثابة تطور هام يستحق كل التحية مشيراً الى قيام المحاضرين الصغار داخل الجامعة بالإضراب والتضامن مع مطالب عاملات النظافة في الجامعة.
في ذات السياق تطرق النائب دوف حنين لعمال مصنع "حيفا كيميكاليم" والذين يخوضون نضال على مستقبلهم في مصنع تم خصخصته وتم تقليص عدد العمال الثابتين والمنظمين في المصنع من 500 عامل الى 250 عامل والى جانبهم يعمل 240 عامل من شركات القوى العاملة و130 آخرين ضمن اتفاقية عمل شخصية مع المصنع وبالتالي فهذه الفئات معرضة للطرد وللانتقاص من حقوقها بأي لحظة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
220938.86
BTC
0.51
CNY