الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 16:02

نصراويون: ألسنة النيران كادت ان تلتهم منازلنا وطواقم الاطفاء لم تستجب لنا

كل العرب
نُشر: 22/05/11 15:39,  حُتلن: 20:00

جوني خبيص لموقع العرب:
حاولنا اخماد النيران من خلال استخدام خراطيم المياه العادية، ولم ننجح بذلك، فقمنا بإستدعاء الإطفائية، الا ان افرادها لم يستجيبوا لنا ولم يرسلوا طاقما ليعمل على اخماد النيران

اضطرننا لمواصلة محاولاتنا الحثيثة للسيطرة على السنة النيران ومنع انتشارها ووصولها الى المنازل المجاورة

تذمّر العشرات من سكان حارة الروم، او ما يعرف بحي الصبّار من ما وصفوه "لا مبالاة قاتلة"، من قبل افراد طواقم الانقاذ التابعة لسلطة المطافئ، عندما استدعوهم لإخماد حريق شب في أرض زراعية خالية محاذية لمنازل سكنية يقطنها مسنون وأطفال.
وبحسب ما اشار له سكان الحي فقد اتصلوا عشرات المرات ببدالة الاطفائية المركزية، وكانوا يتلقون رداً واحداً ووحيداً "نحن على دراية في الحريق، والقضية قيد المعالجة". الا ان المعالجة طالت، وطالت..... وطالت...

حريق هائل في الحي
وقال جوني خبيص أحد سكان الحي في حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب:"لأسباب غير معروفة شب حريق هائل في ارض محاذية لمنازل سكنية في حينا، فيما حاولنا اخمادها من خلال استخدام خراطيم المياه العادية، ولم ننجح بذلك، فقمنا بإستدعاء الإطفائية، الا ان افرادها لم يستجيبوا لنا ولم يرسلوا طاقما ليعمل على اخماد النيران للأسف الشديد، اضطرننا لمواصلة محاولاتنا الحثيثة للسيطرة على السنة النيران ومنع انتشارها ووصولها الى المنازل المجاورة.

تراكم النفايات والاعشاب
وتابع خبيص:"نحن على دراية تامة ان الحرائق تنشب نتيجة تراكم النفايات والاعشاب وغيرها، ولا ادري على من تقع المسؤولية بتنظيفها وتقليمها، ان كانت على بلدية الناصرة او على سكان الحي انفسهم، الا ان هذا لا يهم في هذه اللحظة، بل المهم اللامبالاة القاتلة لطواقم الاطفائية، وهنا اتساءل لو كان الحديث يدور عن حريق في حي سكني في مدينة نتسريت عيليت هل كانت الإطفائية ستتصرف بهذه الصورة؟! وهذه اللامبالاة؟!، اضف الى ذلك ان الدخان الذي انبثق وغطى المنطقة تسبب بمضاعفات لدى مسنين من سكان الحي ممن يعانون من مرض الربو".

انتشار الافاعي
وتابع خبيص قائلاً:"جميعنا نعلم ان الحرارة المرتفعة والنيران خاصة تتسبب بخروج الأفاعي والثعابين من أوكارها، ونظراً لكون المنطقة متراصة المنازل، فلا مفر للأفاعي سوى دخول المنازل القريبة من المكان، المليئة بالاطفال الذين لا يدركون خطرها وخطر لسعاتها القاتلة، التي لا تبرح الا وان قد تخسر احدهم حياته وصحته".

تعقيب سلطة المطافئ
هذا وتوجه مراسلنا لمكتب الناطق بلسان سلطة المطافئ الذي أبلغنا انه سيفحص ادعاءات السكان، وسبب تذمرهم ليتمكن من الرد.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.64
GBP
236024.52
BTC
0.51
CNY