الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 01:01

مدرسة ابن عامر الجماهيرية تحتفل بتتويج يوم اللغة العربية في الناصرة

نزار عليمي- مراسل
نُشر: 21/05/11 16:42,  حُتلن: 20:40

مدرسة إبن عامر الجماهيرية تحتفل بتتويج يوم اللغة العربية

رئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي:

لم ولن اشاهد مثل هذا الأبداع من قبل الطلاب والطالبات وهذا يوم تتويج لعمل مثابر مهم جداً على مدى سنة متواصلة للوصول الى عرض هذا الإنتاج الهام

سلوى زعبي مديرة المدرسة:

القراءة تُكون مفاهيم الإنسان وتشكيل سلوكياته وتعتبر من أهم الوسائل لكسب المعرفة وتمكين الإنسان من الإتصال المباشر بالمعارف الإنسانية في حاضرنا وماضينا

إحتفلت مدرسة إبن عامر الجماهيرية، في الناصرة ،صباح اليوم السبت، بتتويج يوم اللغة العربية -مسيرة الكتاب، بمشاركة الأهالي وطلاب المدرسة. حيثُ قام الطلاب بتقديم عدة فعاليات ومنها: دبكة، عرض فيلم عن الأمن والأمان، مسرحيات من قبل الطلاب وغيرها من البرامج الترفيهية والتعليمية. الهدف من هذا الإحتفال تذويد وإنتماء اللغة العربية واهميتها في مجتمعنا.

 

هذا، وشارك في الإحتفال رئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي،والقائم بأعماله علي سلام ومديرة دائرة المعارف في بلدية الناصرة سامية بصول، وشارك في الإحتفال من قبل وزارة المعارف المفتش خالد حجازي.

 

جرايسي: يوم تتويج لعمل مثابر مهم جداً على مدى سنة متواصلة
وفي كلمة لرئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي قال: "لم ولن اشاهد مثل هذا الأبداع من قبل الطلاب والطالبات، وهذا يوم تتويج لعمل مثابر مهم جداً على مدى سنة متواصلة للوصول الى عرض هذا الإنتاج الهام، وإختيار اللغة العربية وسنة اللغة العربية كموضوع يتم من حوله بناء فعاليات مختلفة ذو أهمية كبيرة للغة العربية وهي ليست مجرد اداة للكلام والتواصل بين الناس انما اللغة هي جزء من هوية الإنسان".

زعبي: القراءة تمكن الإنسان من الإتصال المباشر بالمعارف الإنسانية
وفي حديث آخر لمديرة المدرسة سلوى زعبي قالت:" القراءة تُكون مفاهيم الإنسان وتشكيل سلوكياته، وتعتبر من أهم الوسائل لكسب المعرفة وتمكين الإنسان من الإتصال المباشر بالمعارف الإنسانية في حاضرنا وماضينا. وهنالك فرق بين إنسان يقارئ ويكتسب الكثير من القراءة وإنسان آخر لا يميل الى القراءة. وإحياء التراث الشعبي والحفاظ على خصائصة الفنية وإظهار اصالته".وفي نهاية الإختفال إختُتم بتقديم وجبة غذاء للطلاب بإشتراك مع الأهالي الذين شاركوا في البرنامج بجو من الفرح والسعادة.



 

مقالات متعلقة