الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 12:01

قصتان للكاتب نادر أبو تامر في أول مرتبتين في مسيرة الكتاب بمدرسة النجاح في البعينة

كل العرب
نُشر: 21/05/11 11:47,  حُتلن: 11:50

من المهم توجيه الطلاب وإسداء الإرشاد والنصائح لهم بصورة عفوية غير قسرية وبدون إكراه تشجع الطلاب على الانخراط في هذا العالم السليم الذي نريد جميعا السير فيه لمصلحة مجتمعنا وأهلنا ووطننا

تسلم الإعلامي والكاتب نادر أبو تامر هذا الأسبوع رسالة من المربي خالد النابلسي من مدرسة النجاح في البعينة النجيدات يبلغه فيها بنتائج مسيرة الكتاب للعام الأخير. وأشار النابلسي إلى أن قصتين للكاتب نادر أبو تامر تحتلان المرتبة الأولى والمرتبة الثانية لدى طلاب صفوف الثالث والرابع وهما قصة "عين أمي" التي حصلت على 68 صوتا من أصوات الطلاب، وقصة "نبوح" التي حصلت على 54 صوتا، فيما جاءت قصة "ريما والضرير" للم مرجية في المرتبة الثالثة بحصولها على 15 صوتا.

كما أورد النابلسي في رسالته إلى نادر أبو تامر نتائج التصويت في مدرسة النجاح – البعينة ضمن مختلف المراحل وكانت النتائج على النحو التالي: قصة الفراشات الثلاث 29 صوتًا؛ قصة السمكة الفضية 25 صوتًا؛ قصة حسام الذكي 23 في لصف الأول والثاني فيما كانت النتائج لدى طلاب الخامس والسادس كما يلي: قصة بنات الصياد 44 صوتًا؛ قصة ديمه والحسون 41 صوتًا؛ قصة حية الشيخ نصر 31صوتًا.

القراءة والمطالعة
وتطرق نادر أبو تامر إلى النتائج قائلا يثلج الصدر في الدرجة الأولى أن نجد طلابنا يقرأون ويطالعون ويعيشون تجربة الكتاب الذي يتنسمون نكهته في عهد كثرت فيه المؤثرات الخارجية التي تتنافس على حب الأولاد والأطفال". وأضاف : من المهم توجيه الطلاب وإسداء الإرشاد والنصائح لهم بصورة عفوية غير قسرية وبدون إكراه تشجع الطلاب على الانخراط في هذا العالم السليم الذي نريد جميعا السير فيه لمصلحة مجتمعنا وأهلنا ووطننا"، أقوال نادر أبو تامر الذي فازت العديد من قصصه بجوائز في المدارس العربية غذ فازت ليلى الخضراء بالمرتبة الأولى في قرية كسرى وفي قرية دير حنا قبل عدة أيام.

مقالات متعلقة