الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 13:02

لجنة اقرأ المحلية في بلدة عرابة تكرم المتفوقين من تواسع المرحلة الاعدادية

كل العرب
نُشر: 21/05/11 11:23,  حُتلن: 14:17

الشيخ معين صح تحدث فيها عن أهمية الربط ما بين الارتقاء العلمي والتعليمي والتميز في النجاح وما بين الحفاظ على الأخلاق والصفات الإنسانية

د. واصف نعامنة:

لا بد لنا أن نلتقي مع نخبة الطلاب المتميزين والمتفوقين من مدارسنا الاعدادية وشد هممهم نحو النجاح والتفوق في مسيرتهم العلمية المستقبلية

نظمت لجنة اقرأ المحلية في بلدة عرابة مساء أمس الجمعة احتفالا كبيرا في المركز الثقافي كرّمت خلاله الطلاب المتفوقين في المدارس الإعدادية وهي "ابن خلدون" و"البطوف" و"البخاري"، وذلك بمشارك حشد كبير من الاهالي والطلاب المحتفى بهم.

 تولى عرافة الاحتفال د. واصف نعامنة-عضو لجنة اقرأ الذي حيا الطلاب بعلاماتهم المشرفة ودعا الى مزيد من التقدم والارتقاء في سلم العلم، فيما ألقى كلمة الحركة الإسلامية الشيخ معين صح تحدث فيها عن أهمية الربط ما بين الارتقاء العلمي والتعليمي والتميز في النجاح وما بين الحفاظ على الأخلاق والصفات الإنسانية، ثم ألقت مديرة القسم الاعدادي في مدرسة البخاري الشاملة ردينة شلاعطة كلمة أثنت فيها على الانجازات التي حققها الطلاب في المدارس، وحثت الطلاب لأن ينتسبوا إلى المدارس التي تخدمهم وتحقق مصلحتهم لا إلى المدارس التي تهدف إلى الربح فقط.

دعم الطالب العربي
الأستاذ نسيم بدارنة رئيس جمعية اقرأ تمحورت كلمته التي ألقاها خلال الاحتفال حول الخدمات التي تقدمها جمعية اقرأ لدعم الطالب العربي والنقلة النوعية التي أحدثتها الجمعية في نفوس الطلاب على جميع المستويات وخاصة المرحلة الثانوية وموضوع التوجيه الدراسي وتخطي عقبة امتحان البسيخومتري وامتحان مور الذين أصبحوا جزءاً من مشاريع اقرأ، مشيراً إلى مشروع مشاعل النور والمنح المالية لتخفيف عبئ القسط الجامعي، وفي خلاصة حديثه تطرق إلى أن يكون الطلاب المتفوقين جزءا من مدارس عرابة الثانوية التي تنمي فيهم روح العطاء والتربية العالية.
واختتم الاحتفال بالفقرة المركزية بتكريم 133 طالبا وطالبة متفوقين من المدارس الاعدادية في عرابة. وبقي أن نذكر أنّ المنشد الصغير نسيم عرابي أتحف الحضور بصوته الجميل الذي لاقى استحسانهم. وفي حديث مع د. واصف نعامنة قال: "كان لا بد لنا أن نلتقي مع نخبة الطلاب المتميزين والمتفوقين من مدارسنا الاعدادية وشد هممهم نحو النجاح والتفوق في مسيرتهم العلمية المستقبلية وحثهم على التعلم في مدارسنا الثانوية".

مقالات متعلقة