الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 05:01

أوباما يرحب بدعم الكونجرس للعمليات الأمريكية في ليبيا ويرسل المساعدات للثوار

كل العرب
نُشر: 21/05/11 09:16,  حُتلن: 12:54

وزارة الدفاع الأمريكية أرسلت وجبات غذائية للمعارضة المسلحة في ليبيا

أوباما: التدخل الامريكي في ليبيا اصبح الان محدودا الى حد ان سلطة الكونجرس غير ضرورية

البنتاغون يسلم 120 ألف وجبة جاهزة مطابقة للشريعة الإسلامية للمعارضة الليبية وهي بصدد إرسال أكياس رمل ومواد لبناء المتاريس ومعدات شخصية وغيرها

قال الرئيس الامريكي باراك أوباما الذي يواجه انتقادات من بعض النواب من ان العمل العسكري الامريكي ضد الزعيم الليبي معمر القذافي يوشك على ان يصبح غير قانوني ان هذه المهمة ستستفيد من دعم الكونجرس. ولم يطلب اوباما صراحة من الكونجرس اجازة هذا العمل الذي امر به في مارس اذار لحماية المدنيين الليبيين كما هو مطلوب وفقا لما يقوله منتقدوه بموجب قانون سلطات الحرب الامريكي لعام 1973. وبدلا من ذلك اشار اوباما الى ان التدخل الامريكي في ليبيا اصبح الان محدودا الى حد ان سلطة الكونجرس غير ضرورية. وقال اوباما في رسالة الى كبار النواب "اود ان اعرب عن دعمي لقرار الحزبين ..الذي كان سيؤكد ان الكونجرس يدعم مهمة الولايات المتحدة في ليبيا وان كلا الفرعين متحد في التزامه. 

 

 

وجعل هذا يوم الجمعة الموعد النهائي لفترة ستين يوما للسعي لاجازة الكونجرس لهذا العمل بموجب قانون سلطات الحرب. ولكن البيت الابيض اشار الى انه لا يرى ان المستوى الحالي من المشاركة العسكرية الامريكية في ليبيا يصل الى هذا الحد. وقال مسؤول بالبيت الابيض "هذا جهد امريكي محدود متقطع ويهدف اساسا الى دعم المهمة المستمرة التي يقودها حلف شمال الاطلسي واجازتها الامم المتحدة."

تزويد المعارضة الليبية بمساعدات فنية وغذائية
وأرسلت وزارة الدفاع الأمريكية وجبات غذائية للمعارضة المسلحة في ليبيا. وسلم البنتاغون 120 ألف وجبة جاهزة مطابقة للشريعة الإسلامية للمعارضة، وهي بصدد إرسال أكياس رمل ومواد لبناء المتاريس ومعدات شخصية وغيرها من المساعدات "غير القتالية".
وسوف ترسل وزارة الدفاع الأمريكية للمعارضة الليبية أيضا خلال الأسابيع القادمة، حسب مصدر عسكري أمريكي، مساعدات أخرى، بينها ملابس عسكرية وخيام وسترات واقية من الرصاص.

 جنوب أفريقيا تتهم النظام الليبي بالكذب
واتهمت حكومة جنوب أفريقيا الجمعة ليبيا بالكذب بشأن المصور الصحفي أنتون هاميرل الذي قالت عائلته إنه تعرض لإطلاق نار وقتل الشهر الماضي أثناء تغطية الصراع في الدولة الواقعة في شمال أفريقيا. وقالت وزيرة العلاقات الدولية مايتي نكوانا ماشابان "نحن مازلنا على إتصال على أعلى المستويات للتأكد ما إذا كان على قيد الحياة". وقالت "لقد شعرنا بإحباط بأن السلطات الليبية لم تبلغنا ولكننا عرفنامن الصحفيين الذين كانوا معه". وقد أثارت المعارضة في جنوب أفريقيا وجماعات حقوق ألإنسان تساؤلات عن ألأسلوب الذي تعاملت به الحكومة مع القضية. وكانت السلطات الليبية أفرجت عن أربعة صحفيين أجانب هذا ألأسبوع كانوا قد احتجزوا منذ أكثر من شهر. وتعرض هاميرل لإطلاق نار من القوات الموالية للعقيد الليبي معمر القذافي يوم 5 نيسان/ إبريل وهو اليوم الذي فقد فيه. وقالت عائلته إنهم أبلغوا عن ذلك فقط الخميس الماضي بعد أكثر من ستة أسابيع بعد فقدان كافة الإتصالات معه. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.11
EUR
4.80
GBP
239166.19
BTC
0.53
CNY