الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 09:02

في خطوة تسبق إقالتهم؟! جلسات استماع لعدد من معلمي المطران في الناصرة

من سعيد عدوي-
نُشر: 20/05/11 13:38,  حُتلن: 23:18

مصدر مطلع: على ما يبدو يستدعى لجلسات الاستماع كل من يحاول النقاش أو الاعتراض على الوضع

تأسيس رابطة أصدقاء الاكليريكية وهي جهة مستقلة هدفها متابعة الأمور وتعمل على المستوى الجماهيري

القيم العام لمطرانية الروم الكاثوليك، أسامة مطر يعقب:

جلسات الاستماع روتينية وتجري في كل مدرسة والحديث لا يدور عن جلسات انتقامية

الوزارة لم تحول الميزانية اللازمة هذا الشهر لذلك حدثت مشكلة في تحويل الرواتب وأتمنى ان تحل في غضون أيام معدودة

علم موقع العرب وصحيفة كل العرب من مصادر مطلعة أن هنالك جلسات استماع تجرى لعدد من معلمي مدرسة المطران في الناصرة في خطوة يرى بها المعلمون أنها قد تسبق عملية فصلهم. ومن ناحية أخرى، أصدرت لجنة العمل بيانا الأربعاء، أعلنت من خلاله عن تشويش الدراسة بعد الحصة الرابعة من نفس اليوم، وذلك على خلفية عدم تحويل راتب شهر نيسان.


المطران إلياس شقور

ضبابية وعدم وضوح
وقال مصدر مطلع، فضل عدم ذكر اسمه لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "تأتي جلسات الاستماع في ظل عدم تلقي المعلمين لرواتبهم والتشويشات الحاصلة في هذا الصدد، حيث تتأخر عملية تحويل الرواتب، وفي العيد الأخير تقاضى المعلمون نصف رواتبهم، وتم تأخير تحويل النصف الثاني من الراتب، كما هنالك تأخير في تحويل الرواتب منذ بداية العام، وهذا الشهر لم يتقاضى المعلمون رواتبهم أيضا والحديث يدور عن أمهات وآباء مصدر دخلهم الوحيد يعتمد على وظيفتهم كمعلمين، وهذا الأسبوع بدأت المطرانية بسلسلة من الإقالات وجلسات الاستماع وأن أهدافها وغاياتها غير واضحة وغير معروفة ويعيش المعلمون حالة من الضبابية".

إقالة قانونية
وأضاف المصدر للعرب: "على ما يبدو فإنه يتم استدعاء كل من يحاول النقاش او الاعتراض على الوضع لجلسات الاستماع، وحسب الأنظمة والقوانين المعمول بها في المدارس الأهلية يجب ان تتم عملية إقالة أي معلم وإجراء جلسة الاستماع له واتخاذ القرار النهائي بشأنه حتى نهاية الشهر الجاري، ولذلك يستغل المطران الياس شقور هذه الفترة لتكون عملية الإقالة قانونية، وانتقد المعلمون الانتظار حتى اللحظة الأخيرة لإقالتهم وهذا يتم على عدم حسن النية تجاه عدد من المعلمين".

رابطة أصدقاء الاكليريكية
هذا وعلم موقع العرب وصحيفة كل العرب أن هنالك مجموعة من الأشخاص عملت على تأسيس "رابطة أصدقاء الاكليريكية" وقال القائمون عليها انهم مجموعة محايدة هدفها المصلحة العامة في ظل حالة الفوضى التي تعيشها المدرسة والعمل على متابعة الأمور والمشاكل بعيدا عن التحزبات والانتماءات لأية مجموعة كانت وستعمل الرابطة على المستوى الجماهيري بعيدا عن محاربة الأشخاص.

إقالات جماعية مقصودة!
هذا وحاول موقع العرب وصحيفة كل العرب الاتصال بسيادة المطران الياس شقور للحصول على تعقيبه، لكننا لم ننجح في ذلك بسبب تواجده في الخارج، وفي حديث مع القيم العام لمطرانية الروم الكاثوليك، أسامة مطر نفى ان تكون هنالك إقالات جماعية مقصودة ومخطط لها وقال: "الحديث يدور عن جلسات استماع عادية كما يجري في كل مدرسة ووفق تعليمات وزارة المعارف، فان الموعد القانوني لإجراء التغييرات والجلسات حتى نهاية شهر أيار وهذا امر طبيعي وعادي ويجري في كل مدرسة". وفي معرض سؤال عن اجراء جلسات الاستماع على خلفية انتقامية من المعلمين الذين ابدوا رأيهم حول ما يجري خاصة تشويش تحويل الرواتب رد بالقول: "أعوذ بالله، هذا الأمر غير صحيح ويجري في كل المدارس كما هو الوضع في وزارة التربية والتعليم، حيث تجرى هذه الجلسات حتى هذا الموعد ليتمكن المعلمون من ايجاد مكان عمل آخر في حالة تقرر استبدالهم، والحديث يدور عن المعلمين بشكل عام وليس المعلمين الجدد فقط وهو اجراء روتيني". أما حول قضية التشويشات في دفع الرواتب قال: "وزارة التربية والتعليم لم تحول المزانية اللازمة هذا الشهر لذذلك حدث نقص في تحويل الرواتب وأتمنى ان تحل هذه المشكلة في غضون يومين الى ثلاثة أيام".

تعقيب وزارة التربية والتعليم
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم في الوسط غير اليهودي قال: "الوزارة ستقوم بفحص الموضوع مع المسؤولين في قسم الميزانيات وفحص باقي الإدعاءات".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.02
EUR
4.70
GBP
217467.75
BTC
0.52
CNY