الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 17:02

الجيش يعلن عن الجولان منطقة عسكرية مغلقة تحسبا لتظاهرات العرب

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 20/05/11 11:34,  حُتلن: 19:33

الشرطة والجيش ينصبان الحواجز الأمنية، بالقرب من مجدل شمس، وفي مناطق عديدة في هضبة الجولان

الإعلان عن هضبة الجولان منطقة عسكرية مغلقة حتى يوم الأحد القادم وانتشار الشرطة على الحدود تحسبا لأي طارىء

أحد سكان مجدل شمس: نشعر أننا نعيش تحت طوق أمني مرعب جدا، حتى ان اطفالنا اصبحوا يرتعبون من كثرة تواجد الشرطة والجيش

أفادت مراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب أن عددا كبيرا من قوات الجيش والشرطة يتواجدون على الحدود السورسة مقابل مجدل شمس، بعد ان أحضروا معهم كل المعدات القتالية من أسلحة وقنابل وغازات مسيلة للدموع لمواجهة أي شخص يحاول قطع الحدود، خلال المظاهرات التي من المتوقع ان تنطلق ظهر اليوم الجمعة. والجدير بالذكر انه وحتى هذه اللحظات لم يخرج اي شخص للمظاهرة ، علما ان الشرطة قررت ان تتواجد طوال اليوم حتى يتم التأكد بأن المنطقة آمنة.

وأفادت مراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب ان الجيش الإسرائيلي أعلن عن هضبة الجولان منطقة عسكرية مغلقة حتى يوم الأحد القادم، وذلك في أعقاب المظاهرات التي من المتوقع ان تنطلق اليوم في الدول العربية والتي ستقام على الحدود الاسرائيلية. وجدير بالذكر ان الدعوة لهذه المظاهرات جاءت من خلال الفيسبوك والتي تسجل اليها آلاف المشاركون من الدول العربية الذين أكدوا مشاركتهم، حيث خططوا لرفع الأعلام الفلسطينية وشعارات تدعو الى الانسحاب من الأراضي التي تم احتلالها من قبل اسرائيل.

نصب حواجز أمنية
وفي اعقاب هذه المظاهرات نصبت الشرطة والجيش الإسرائيلي الحواجز الأمنية، بالقرب من مجدل شمس، وفي مناطق عديدة في هضبة الجولان، كما ويقومون بإجراء فحوصات لكل مركبة ، ويسمحون بالدخول فقط لسكان الجولان، أما الزائرين فيطلب منهم عدم الدخول، كما ان الشرطة تنتشر في كثير من الأماكن تحسبا لأي طارىءعلى الحدود.

مواطن من مجدل شمس: نعيش تحت طوق أمني مرعب
وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع أحد سكان مجدل شمس قال: "نشعر أننا نعيش تحت طوق أمني مرعب جدا، حتى ان اطفالنا اصبحوا يرتعبون من كثرة تواجد الشرطة والجيش، ويجب العمل على وقف هذه الخطوات حتى تعود الحياة الطبيعية الى البلدة البعيدة كل البعد عن القتل والخلافات السياسية".


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.66
GBP
220151.53
BTC
0.51
CNY